رؤية رسائل واتساب WhatsApp المحذوفة وإخفاء الدردشة دون معرفة الهوية

0

واتساب هو أكثر تطبيق المراسلة شعبية في مستوى تطبيقات التواصل الاجتماعي وقد حدثت ضجة كبيرة حول التطبيق في الآونة الأخيرة في بداية عام 2021، ويقوم مسؤولي التطبيق بإطلاق التحديثات باستمرار من أجل تحسين أداء التطبيق، فعلى الرغم من مميزاته المتعددة، فإنه لا يزال يفتقد بعض الخواص المتوفرة في تطبيقات أخرى مثل تيليجرام، مثل عقد محادثات سرية أو القدرة على إخفاء محادثات معينة عن أعين مخترقين التطبيقات التواصل الاجتماعي يحتوي تطبيق واتساب على أبسط واجهة مستخدم في تطبيقات العالم بأكمله، وسوف يجد المستخدم الكثير من الميزات في تطبيق المراسلة هذا ويسهل التعامل مع الأفراد ببعضها البعض، ولهذا السبب يحب الناس استخدامه.

.

 وبينما قدم WhatsApp وقد ظهر في التحديثات الأخيرة ميزة من شأنها تعزيز مستوى الخصوصية، وهي فتح التطبيق من خلال بصمة الإصبع على أندرويد أو من خلال Face ID  لأجهزة أيفون، إلا أنه لا توجد طريقة لقفل أو إخفاء دردشة معينة، وبذلك يمكن استخدام الميزة المتوفرة بالفعل لإخفاء الدردشة من الشاشة الرئيسية، ويمكن أيضاً للمستخدم التحقق من جميع الصور ومقاطع الفيديو والملفات المرسلة من جديد وقد تم توجيهها التي يرسلها كل فرد وحذفها. الأداة مخفية في قسم الإعدادات> التخزين والبيانات> إدارة التخزين.

اكتشف خبراء الانترنت ثغرة أمنية جديدة في “ماسنجر” و”واتس آب”، التي تمكن المهاجمين من حظر حسابك الشخصي على التطبيق، وفق ما نشرته مجلة أمريكية. حيث يستغل المهاجمين “نقطتي ضعف” في التطبيق، هما الارتباط برقم هاتف، والقدرة على حرمان المستخدم من الوصول إلى الحساب، عن طريق كتابة طلب استئناف إلى خدمة الدعم لدى التطبيق، وفقا لما نشرت المجلة على موقعها الإلكتروني.

طريقة إخفاء الدردشة في واتساب WhatsApp

بالنسبة لأجهزة iPhone الجديدة: افتح التطبيق وابحث عن الدردشة التي تريد إخفاءها، ثم اسحب الدردشة اتجاه اليمين وانقر على اختيار أرشفة، وبذلك سيتم أرشفتها ولن تعود مرئية في قائمة الدردشة الخاصة بالمستخدم.

واتساب

بالنسبة لأجهزة Android: افتح التطبيق وابحث عن الدردشة التي تريد إخفاءها، ثم قم بالضغط مطولًا على الدردشة، ثم أنقر فوق زر الأرشيف في الزاوية اليمنى العليا لإخفاء الدردشة. 

وبالتحديد يمكن اخفاء المحادثات بطريق سهلة جدا من تطبيق واتساب وهي عن طريق اتباع الطرق الآتية:

  • فتح التطبيق المُثبت على الهاتف WhatsApp مسبقًا سواء أندرويد أو آيفون. 
  • يتم تمرير قائمة المحادثات بداخل التطبيق إلى أن يتم الوصول إلى المحادثة الذي يريد المستخدم إخفائها. 
  • يتم الضغط مطولًا على المحادثة (من الخارج دون فتحها) ثم الضغط من أعلى على علامة أرشفة الشات، وبذلك سوف يتم إخفاء المحادثة من الواتساب وذلك على أجهزة Android. 
  • أما في حالة أجهزة iPhone، يتم الوقوف على المحادثة ثم السحب من اليمين إلى اليسار، ثم الضغط على المزيد More، ومنها يتم اختيار أرشفة المحادثة Archive.

استخدام واتساب بدون انترنت في المرحلة القادمة

قد أوضحت WhatsApp Beta Info، الذي يتتبع التطورات والتحديثات الجديدة حول واتس آب وتقديم مميزات حصرية، حيث أن النظام الأساسي سيقدم برنامج WhatsApp Web Beta لمستخدمي نظام IOS و Android beta، ستساعدك هذه الميزة على استخدام WhatsApp Web دون احتياج المستخدم إلى بقاء هاتفك متصلاً بالإنترنت.

وضع البصمة لتطبيق واتساب

توفر منصة تطبيق Whatsapp ميزة إغلاق حساب مستخدم التطبيق بالبصمة، والتي تساعد في منع الآخرين من الوصول إلى محادثاتك الخاصة والحفاظ على السرية التامة للمحادثات حتى إذا حصلوا على هاتفك (غير مقفول). و لتفعيل الميزة، افتح تطبيق واتس آب وتوجه إلى Settings ثم Account واختر Privacy، وبمجرد فتحها قم بالتمرير إلى أسفل وانقر فوق خيار tap fingerprint lock.

ميزة إنشاء Messenger Rooms عبر تطبيق واتساب

  1. . قم بفتح تطبيق whatsapp الخاص بك عبر متصفح الويب، أو إصدار سطح المكتب،والقيام بالنقر فوق زر القائمة أعلى قائمة الدردشات، ومن القائمة المنسدلة القيام بالضغط على خيار إنشاء غرفة.
  2. يظهر رسالة منبثقة فوق الشاشة بأيقونة Messenger Rooms، تنقلك مباشرة إلى نافذة جديدة بعيدا عن محادثات واتس آب العادية.
  3. قم بتسجيل دخولك إلى موقع التواصل الاجتماعي و حساب فيسبوك الخاص بك لتتمكن من استخدام خدمة التراسل عبر تطبيق ماسنجر.
  4. النقر فوق خيار إنشاء غرفة باسم، وضع اسما مناسبا للدردشة.

ميزة الرسائل الصوتية WhatsApp

قد قام تطبيق واتساب اختبار الميزة الجديدة المتاحة على WhatsApp ميزة الرسائل الصوتية التي تتعلق بسرعة الرسائل الصوتية وقد أجرت شركة “واتس آب” عدة اختبارات لتطوير من مستوى التطبيق وإضافة المميزات الجديدة إليه، وذلك بعد فقدانها عدد كبير من المستخدمين لصالح تطبيقي “Telegram” و”Signal” على خلفية التحديث الجديد لسياسة الخصوصية، ويعمل التطبيق على تقديم خيار يتيح تسريع الرسائل الصوتية.

إظهار محادثة تم إخفاءها في تطبيق واتساب

إذا قام المستخدم بإخفاء بعض المحادثات عن طريق الارشفة في تطبيق الواتساب وتريد إظهار محادثة مؤرشفة، قم بفتح التطبيق وانتقل إلى أسفل الدردشات، سترى خيار مؤرشف، انقر فوق هذا لمشاهدة الدردشات التي قمت وأرشفتها، ثم اضغط لفترة طويلة على الدردشة التي تريد إخراجها من الأرشيف وانقر على زر إلغاء أرشفة الدردشة في الزاوية اليمنى العليا في اصدارات الاندرويد والايفون.

رؤية حالات الواتساب دون معرفة الهوية

يتم الدخول إلى تطبيق واتس اب والقيام بالضغط على إعدادات، ثم يتم إختيار الحساب والضغط على الخيار الأول الخصوصية وستلاحظ وجود علامة لمؤشر قراءة الرسائل، يتم الضغط عليها فعند إرسال شخص رسائل لك لن يتمكن من معرفة هل قُمت بقراءتها أم لا، وتلك الطريقة أيضا تتمكن من خلالها رؤية حالات الواتساب بدون الكشف عن هويتك، ولكن لن تتمكن من معرفة من قام برؤية حالتك التى قمت بتنزيلها أيضا.

عطل فني في تطبيق واتساب شهر مارس

قد حدث عطل فني في منصات شركة فيسبوك، وهي: تطبيق واتساب تطبيق الماسنجر والإنستجرام، عن طريق شكاوى الآلاف المستخدمين يوم الجمعة، وفقًا لموقع DownDetector يتتبع حالات الانقطاع عن طريق تجميع تقارير الحالة من سلسلة من المصادر، بما في ذلك الأخطاء التي يرسلها المستخدم على نظامه الأساسي، وقد تؤثر حالات الانقطاع على عدد أكبر من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق واتس آب.

عمل نسخ احتياطية بكلمات مرور خاصة للتطبيق 

بجانب هذه الميزة في تطبيق واتس آب، من المقرر أن يتم إطلاق التطبيق ميزة عمل نسخ احتياطية للبيانات المخزنة في السحابة وحمايتها بكلمة مرور خاصة وعلى مر السنين تم تطوير المنصة المملوكة لشركة فيسبوك لدمج المزيد من الأدوات، وسيتم تطبيق الميزة الجديدة على خاصية النسخ الاحتياطية العادية التي تحدث كل يوم على الأندرويد وهواتف الآيفون.

تغيير ألوان تطبيق WhatsApp التحديث الجديد

سيتم السماح للمستخدمين قريبًا بتغيير بعض ألوان التطبيق على هواتفهم، مثل لون النص والرموز، وهذه الميزة مشابهة لتلك المتوفرة بالفعل على تطبيق تلغرام. وفقًا لموقع WAbetainfo، فإن هذه الميزة موجودة بالفعل في مرحلة الاختبار، لكن لم يتم إصدار تفاصيل هذه الميزة رسميا حتى الآن، ولكن إذا كانت في مرحلة التطوير، فهذا يعني أنها ستصبح متاحة للجميع في أقرب وقت.

النقل من اندرويد إلى هواتف iPhone

يستعد تطبيق الواتساب تغيير بعض القيود الخاصة بنقل البيانات بين أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، حيث سوف تسهل الميزة الجديدة نقل سجلات الرسائل وملفات الوسائط المستلمة على حساب “واتساب” لمستخدم يريد ترحيل حسابه أو نقله لهاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد إلى هاتف iPhone جديد أو العكس.

تعطيل النسخ الاحتياطية السحابية تطبيق الواتساب

يريد بعض الأشخاص الاحتفاظ بسجلات محادثاتهم بين الاشخاص وبعضهم البعض، فإن القيام بذلك يجعل تلك المحادثات عرضة لعيون الجواسيس الذين يمكنهم الوصول إلى خدمات التخزين السحابي مثل iCloud أو Google Drive حيث يتم تخزينها، وذلك لأن المحادثات التي يتم نسخها احتياطيًا تفتقر إلى تشفير المحادثات الحية الموجود داخل واتسآب، لذلك من المهم تعطيل هذا الخيار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.