الاهلي يرفع قضية ضد الزمالك يطالب بتعويض كبير تعويضا عن لافتة نادى القرن

0 8

يطالب النادى الأهلى بـ50 1,000,000 جنيه من نادى الفريق الأبيض، كنوع من التعويض على الأضرار التي لحقت به بسبب استعمال النادى الأبيض أيقونة نادى القرن وهو اللقب الممنوح أساسا بأسلوب رسمى لنظيره الأحمر من التحالف الأفريقي لرياضة كرة القدم منذ 19 عاما وعلى وجه التحديد عام 2001،

وعلم”اليوم الـ7″ أن المحكمة الاستثمارية تدوالت البارحة يوم الخميس القضية المرفوعة من الأهلى مقابل القلعة البيضاء ، وقررت تأجيلها حتى يوم الـ3 من كانون الثاني الآتي، إنشاء على مناشدة من مسئولي الفريق الأبيض .

يقال أن النادى الأهلى أفصح فى وقت أسبق عن تقريره فى معيشة دعوى عوض في مواجهة المحاكم المخصصة عن المضار النقدية التي لحقت بالفريق واستثماراته وحقوقه التجارية، نتيجة التعدي على لقبه وشعاره (نادى القرن) الذى يعتبر واحد من مركبات وعناصر استثماراته.

الأهلى أعلن كذلك عبر مذكرة للشئون التشريعية بالنادى قدمت لمجلس المنفعة الأحمر، أنه استكمل لقب نادى القرن إلى شعاره، وتم تسجيله كأحد مركبات ومكونات ذاك الرمز، بحسب ما ينص أعلاه تشريع تأمين المال الفكرية الصادر بالقانون رقم 82 لعام 2002، ويقوم النادى بتسويقه واستثماره في إطار عقود رعايته واستثماراته، وهذا عقب تصديق التحالف الأفريقي لرياضة كرة القدم “كاف” بذاك طيلة العشرين عاما السابقة.

ويعد الأهلى أن أى مسعى لوصف نادٍ أجدد لنفسه بأنه نادى القرن، إضافةً إلى أنه يعتبر تحديًا لقرارات الاتحادات المقصودة، فإنه يجسد جرم تعدٍّ على حقوق الثروة الفكرية للنادى الأهلى، وهى من الجرائم التى مقال أعلاها فى دستور تأمين الثروة الفكرية سابق الخطاب تستوجب معاقبة مرتكبيها.

وكذلك لن يتيح بالتعدى على لقبه الذى يعد جزءًا من شعاره أسفل أي وضعية، وسيلجأ إلى كل الأساليب التشريعية المشروعة المقررة دستورًا لحماية وحفظ مسحقاته، ولردع جميع من تسول له ذاته التعدي على حق من حقوق الفرقة الرياضية، وأعلاه فإن اللجنة الشرعية توصي بانتهاج الأفعال اللاحقة:

القيادة بشكوى إلى وزير مجالس وهيئات الشباب والرياضة لإزالة عوامل المخالفة بالتعدي على حقوق النادي الاهلي المصري، بمثابة أنه صاحب المسئولية عن التأكد من تنفيذ الهيئات والجهات الإدارية الخاصة للقوانين والفهارس والقرارات المنظمة لها، بحسب ما تنص فوق منه المادة (1) من التشريع رقم 71 لعام 2017 بإصدار دستور الرياضة.
2- القيادة بإخطار رسمي إلى جهات التحري المخصصة للتحقيق في التعدي على حق من الحقوق المحمية للفريق الإقليمي والمنصوص فوقها بقانون تأمين الثروة الفكرية.
3– معيشة دعوى بدل إتلاف في مواجهة المحاكم الخاصة عن التلفيات النقدية التي لحقت بالفريق الإقليمي واستثماراته وحقوقه التجارية، نتيجة التعدي على لقبه وشعاره الذي يحتسب واحد من مركبات وعناصر استثماراته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.