إيقاف كافاني 3 مباريات بسبب العنصرية يغيب عن مباراة مانشيستر سيتي

0 8

أدان الاتحاد الإنجليزي للساحرة المستديرة كرة القدم، الأورجوياني إدينسون كافاني لاعب مانشستر يونايتد البريطاني بتهمة العرقية، وتم إيقافه 3 ماتشات بالقرب من تغريمه ماليًا بسعر مائة 1000 جنيه استرليني.

وأدان التحالف البريطاني، كافاني بخصوص منشور منسوب له عبر منصات التواصل الالكترونية.

وعقب انتصار يونايتد على ساوثهامبتون بنتيجة 3-2 في اللقاء الرياضي التي جمعتهما في إطار مسابقات الجولة العاشرة من منافسة بطولة منافسات الدوري البريطاني المدهش، أصدر كافاني من خلال حسابه على “انستجرام” صورًا من تعليقات الحشود التي أشادت بأدائه طوال اللقاء الرياضي إذ قائمة هدفين وأسهَم في مكسب الشياطين الحمر.

وكتب كافاني على واحدة من المراسلات: “شكرا لك أيها الزنجي”، ثم قام بحذفها، إلا أن ذلك لم يحرم ثبوت اتهامه مثلما في مرة سابقة وحدث مع قليل من اللاعبين.

وصرح الاتحاد الإنجليزي في تصريحه: “تم توجيه تهمة سوء التصرف إلى إدينسون كافاني لخرق قاعدة الاتحاد الإنجليزي E3 ، بشأن بمنشور على طرق السوشيال ميديا الخميس 29 تشرين الثاني 2020.”

وألحق كلام الاتحاد الإنجليزي: “يُزعم أن التعليق المنشور على حساب الرياضي مهينًا و / أو مسيئًا و / أو غير مناسب و / أو أضر بسمعة اللعبة، إذ تصون مغزى ، سواء كانت صريحة أو ضمنية ، إلى اللون و / أو العرق و / أو المنبع العنصري”.

مهم ذكره أن كافاني سيتخلف عن الحضور عن ماتشات يونايتد القادمة مقابل أستون فيلا (الجولة 17 ببطولة الدوري)، مانشستر سيتي (1/2 ختامي كأس كاراباو) وواتفورد (الدور الـ3 بكأس التحالف).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.