تسجيل دخول موقع فضاء أولياء التلاميذ لمعرفة وكشف نقاط الطلاب 2021 الفصل الاول المرحلة الابتدائية المتوسطة التوجيهي

0

فضاء أولياء التلاميذ، في ضوء حرص وزارة التربية الوطنية على الأخذ بالإجراءات الاحترازية بسبب انتشار فيروس كورونا وحماية التلاميذ فقد قامت بأطلاق موقع لمساعدة أولياء الأمور والتلاميذ على معرفة نتائج إدائهم الدراسي بامتحانات الفصل الدراسي الأول وكذلك حساب نقاطهم الدراسية، كل ذلك يمكن معرفته من خلال موقع فضاء أولياء التلاميذ، فماذا يقدم هذا الموقع وكيفية التسجيل عليه والاستفادة من خدماته؟ هذا ما سوف نقوم بتوضيحه فالسطور القادمة.

فضاء أولياء التلاميذ لمعرفة نقاط الطلاب

موقع فضاء أولياء التلاميذ هو موقع قد تم إنشائه لاستخراج نتائج التلاميذ وذلك ضمن خطة وزارة التربية الوطنية للتفعيل النظام الإلكتروني ودعم نظام التعليم عن بعد ، فالموقع يتمكن من خلاله التلاميذ من الحصول على نقاطهم الدراسية وحساب المعدل الدراسي لكل المراحل التعليمية ( المرحلة الابتدائية – المرحلة المتوسطة – المرحلة الثانوية) دون الحاجة للتزاحم والذهاب الى المدارس .

تسجيل الدخول في موقع فضاء أولياء التلاميذ لمعرفة نقاط الطلاب

يجب إتباع الخطوات الأتية للتسجيل على الموقع والاستفادة من خدماته :

  • الدخول على موقع فضاء أولياء التلاميذ  من هنا
  • تسجيل البيانات المطلوبة سوء كنت مستخدم حالي أو مستخدم جديد مثل ( البريد الإلكتروني – كلمة السر – الاسم – صلة القرابة – رقم الهوية الوطنية -…..)
  • الضغط على خانة الأبناء وإدخال الكود التعريفي الخاص بالطالب الموجود على الشهادة الخاصة به أو بيان النقاط السابق.
  • الضغط على خانة نتائج أبنائي ، ستظهر النتائج الخاصة بالطالب وحساب المعدل الخاص بامتحانات الفصل الدراسي الأول ومعرفة إذا كان الطالب ناجح أم راسب.

كما أن وزارة التربية الوطنية قد أوضحت أن موقع فضاء أولياء التلاميذ ليس مقتصراً على تقديم النتائج فقط بل يقدم خدمات أخري يمكن الاستفادة منها بعد التسجيل على الموقع للحصول على كافة خدماته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.