ساقية الصاوي تحتفل مع جمهورها بعيد ميلادها الـ«18» (صور)

0 8

لاقتراحات اماكن الخروج

احتفلت ساقية عبدالمنعم الصاوي، بذكرى ميلاد الكاتب الصحفي عبدالمنعم الصاوي الثالثة بعد المائة، الذي يتوافق مع مرور 18 عامًا على تأسيس الساقية، بقاعة النهر، أمس الأول، على مدار 3 ساعات، بمشاركة العديد من نجوم الغناء والعزف والشعراء الذين حرصوا على تلبية الدعوة والمشاركة في المناسبة، وسط حضور جماهيري، على ضفاف النهر، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا، ونسبة استيعاب لا تتجاوز ال 50% من سعة المسرح.

في بداية «الكرنفال» قدم قريق أوسكاريزما وصلة مزيكا مبهجة من روح الآلات النحاسية والإيقاعات، بمشاركة أعضاء الفريق بملابسهم المميزة، على طريقة فرقة حسب الله، وقدمت الايقاعات الموسيقية باستخدام الالات الساكسفون والترومبيت مع إيقاع الطبلة والبركشن.

وبعدها قدم المهرج أكرم العديد من العروض الاستعراضية الكوميدية، والتي تفاعل معها الأطفال والحضور. ونشر بعد ذلك حالة من البهجة من خلال موسيقى المزمال الصعيدي والتنورة، الفنان سيد الحسيني وفرقته وعرض المزمار الصعيدى، وقدم عدد كبير من المقطوعات وسط تفاعل الحضور من الجمهور بالرقص والغناء.

وبعدها قدم حمزة بهاء، فقرة ستاند أب كوميدي لاقت استحسان الحضور، وهو صاحب مشروع «الضحك في العتاقي»، وتحدث خلاله عن مواقف كوميدية تخص الإعلانات التلفزيونية وأفكارها، وعن علاقته بوالدته التي تتسبب له في العديد من المواقف المضحكة، مؤكدًا أنه فخور بالوقوف على مسرح النهر بالساقية التي منحته الفرصة وتبنت مشروعه بتقديم عروض بمشاركة نجوم ستاند أب كوميدي فوق ال 50 عامًا.

وبعده قدم روماريو انطوى وصلة من الكوميديا، بفقرة ستاند أب كوميدي، تحدث خلالها عن مواقفه مع المأكولات الصينية و«السوشي» وذكرياته مع المصيف.

ليصعد بعدها على خشبة المسرح المنشد والمطرب على الهلباوي، الذي حرص على المشاركة في الحفل وتهنئة ساقية الصاوي بعيد ميلادها ال 18، وقال «الهلباوي»: «منذ 18 سنة قدمت أول حفل داخل ساقية الصاوي للإنشاد الديني، بقاعة الحكمة، وكان في هذا التوقيت المولد النبوي بعد 5 أيام، وطلبت أعمل حفلة، ولم يتردد المهند محمد عبدالمنعم الصاوي، وكان حريص هو شخصيًا هنقدم ايه بشكل شخصي، طلب عمل بروفة قبل المسرح، ولم يحضر الحفل سوى 5 أفراد.

احتفال «ساقية الصاوي» بمرور 18 عامًا على إنشائها

وأضاف: «كان وقتها الساقية تستعين بفرق وزارة الثقافة للإنشاد الديني، وصراحة قدمت العديد من الحفلات في الأوبرا ومسارح وزارة الثقافة، ولكن الساقية الوحيدة التي جذبت كل طبقات الفنانين والجماهير والعائلات، وأرفض احياء حفلة في الأوبرا في رمضان لأني مرتبط بجمهوري في الساقية» .

احتفال «ساقية الصاوي» بمرور 18 عامًا على إنشائها

وأكد: «ساقية الصاوى لا أستطيع أن اتخلف شهر عنها، في الأوبرا ممنوع دخول الأطفال عكس الساقية، هناك فتاة تحضر حفلاتي وهي عمرها سنة والان لديها 12 عام وتحضر كل حفلاتي».

وأشار: «سعيد جدًا بإقبال الجماهير على حفلاتي، اشكر محمد الصاوي لأنه حريص على انتقاء الفنانين المشاركين في حفلاتها وكذلك جمهور الساقية و»لو مفيش ساقية الصاوى كان مفيش فرق كتيرة جدًا«، وغنى»الهلباوي«بناءًا على طلب الجماهير»مرسال لحبيبتي، صلى الله على محمد«. وبعدها صعد المطرب السيناوي حسام فيجا وفرقته وقدم وصلة غنائية شملت أغاني «شمندورة، الكورونا الملعونة، بتناديني تاني ليه».

احتفال «ساقية الصاوي» بمرور 18 عامًا على إنشائها

وعلى طريقة الفنان مدحت صالح قدم المطرب الشاب أحمد فوزي مجموعة من أغنياته بصحبة الفرقة الموسيقية ومنها «النور مكانه في القلوب، المليونيرات، بنت السلطان» وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير خاصة وانه يمتلك موهبة وصوت جيد.

احتفال «ساقية الصاوي» بمرور 18 عامًا على إنشائها

وقال المهندس محمد عبدالمنعم الصاوي في تصريحاته للمصري اليوم: «دائمًا نعمل بشكل يومي، نحرص على اختيار كل مبدع أو محاضر أو فنان وكذلك الجمهور، عملنا شاق لكنه ممتع،، نحن أمام مسؤولية كبيرة لكنه تشعرنا بالسعادة في النهاية مع ردود فعل الجمهور، نحصل على نتيجة فورية منهم، بالتأكيد لدينا بعض السلبيات ونحترم النقد البناء من الجميع وانظر لاقتراحات الناس وشكاواهم عبر كل الوسائل، لانها تساهم في خدمتنا واتساع قاعدة جماهرنا، ونتمنى انتهاء الكورونا وفتح السفر واستقبال فرق أجنبية كما كان قبل الكورونا، ونعوض ذلك بتقديم حفلات متتالية في اليوم الواحد للفرق أصحاب الجماهيرية الكبرى.

احتفال «ساقية الصاوي» بمرور 18 عامًا على إنشائها

وأضاف: «في 2021 سوف تزداد الدروس الفنية وبأسعار متاحة جدًا، ممارسة الفن لا يجب أن تقتصر على أصحاب الموهبة، ولكنها لكل الناس، ولدينا قرابة 16 ورشة وسيتم زيادتها وعدد ساعتها، للعزف الموسيقي والبيانو والجيتار والايقاع، والفن التشكيلي والفن العربي، وورش أدبية للشعر والقصة القصيرة، واليوجا والزومبا، ونهتم في العام الجديد بفرق المدارس والجامعات، وان شاء الله يستأنف العمل بفرع البروج المتوقف منذ فترة بسبب كورونا».

احتفال «ساقية الصاوي» بمرور 18 عامًا على إنشائها

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    177,543

  • تعافي

    137,294

  • وفيات

    10,298

  • الوضع حول العالم

  • اصابات

    111,651,209

  • تعافي

    86,818,728

  • وفيات

    2,472,353


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.