وزير التعليم ولو قفلنا المدارس والكافيهات إحنا الخسرانين

0 6

أفاد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن المحادثة عن إقفال عدد محدود من المدارس فى المحافظات لا يوجد له أي أساس، مشددا “لو اكتشفنا إقفال مدرسة هنحقق معاها”.

وأزاد شوقى، فى مداخلة تليفونية لبرنامج “القصة” مع الإعلامى عمرو مؤلف وكاتب، أن مرسوم إقفال المدارس “مرسوم جمهورية”، متابعا فى رسالته للتلاميذ وأولياء أمورهم، قائلا: “إحنا الخسرانيين لو قعدنا فى المنزل.. ولا من الممكن أن نغلق المدارس ونترك الكافيهات”.

وفسر وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لن تلجئ إلى البحوث كوسيلة للتقييم، ومن يطمح فى الكبس بهدف إقفال المدارس لن يكلل ذلك بالنجاح، مردفا: “كل شخص خايف على أبنائه.. فإن البلد تبذل كل المبادرات لحمايتهم من فيروس Covid 19.. واللى عايز يقعد فى المنزل يبدل بيوت”.

وبخصوص بتدخل القوات المسلحة فى عملية التدريس والتعليم مثلما يردد الإعلام المعادى والجماعة الإرهابية من الخارج، علق الوزير بالقول: “القوات المسلحة لم يتدخل فى التعليم مثلما يتردد.. والقنوات العدائية مقصدها تعطيل حركة التعليم فى جمهورية مصر العربية”، وواصل الوزير بقوله: “أولادنا محرّم يخسروا سنة دراسية من عمرهم.. وهنالك ناس بتحارب بهدف وقف عجلة التعليم والاقتصاد فى جمهورية مصر العربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.