كيفية الاستعلام عن منحة الـ500 جنيه العمالة الغير منتظمة 2020

0 8

أفصحت الحكومة بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، أساليب الاستفسار عن عطية الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من وباء كورونا التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يأتي هذا بالتزامن مع بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية البارحة الأحد، ولمدة 10 أيام مستمرة .

وأتت أساليب الاستعلام عن العطية على النحو التالي:

– إرسال برقية نصية بالرقم القومي على رقم 142، ليتم الرد برسالة عن أحقية المواطن في العطية أم لا.

– يمكن الاتصال على رقم 142 للاستفسار مجانا عن عطية العمالة غير المنتظمة.

– في حال استحقاق المواطن يجرى إبلاغه بميعاد دفع المنحة والفرع الذي يمكن صرفها بواسطته سواء من مكاتب البريد أو فروع البنك الأهلي أو بنك مصر أو البنك الزراعي المصري، أو المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول.

– عدم ذهاب المستفيدين بالمنحة لمنافذ الصرف المحددة إلا في أعقاب تلقيهم برقية نصية على التليفون المحمول، تفيد بتوجههم في توقيت معين للصرف.

ومن المقرر توزيع المستحقين للصرف “للمرحلة الثانية” من كلي مستحقي الاستبدال وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة على النحو التالي:

– 690 ألف عامل حاصل على الدعم من قبل في الجولة الاولى.

– 110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم محددات وقواعد الصرف نتيجة الاشتراك الخاطئ لبيان الرقم القومي، وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية.

– 60.541 ألف عامل تنطبق عليهم الشروط من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف أثناء المرحلة الأولى.

– 1.4 مليون عامل متقدم للمرة الأولى للمنحة.

وبلغ عدد العمالة التي حدثت بياناتها صوب 6 ملايين عامل؛ وهو الشأن الذي دفع اللجنة للتدقيق وتنفيذ مقاييس الاستحقاق للصرف وإجراء ممارسات التنقية مرة ثانية، وبعد أن تولت اللجنة تنفيذ المعايير بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية لتدقيق البيانات وإعادة النظر فيها؛ بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة المقررة 2 مليون و260 ألف عامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.