tk.moss.gov.eg رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي

0

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن اطلاق رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي tk.moss.gov.eg، تساؤلات كثيرة حول طريقة الاستعلام عن تكافل وكرامة وطريقة إلحاق التظلمات عبر البوابة الإلكترونية المخصصة بوزارة التضامن الاجتماعي، كل تلك التساؤلات سوف يتم الإجابة عنها تفصيلا في المقال التالي.

من أجل تسهيل حياة المواطنين وضمان حياة كريمة في ظل الظروف الحالية ، أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، عن إطلاق بوابة إلكترونية بأسئلة حول التضامن والكرامة والدفع النقدي للمواطنين.وعند الدخول لمكان الاستعلام عن تكافل وكرامة فإن المطلوب يكون ادخال الرقم القومي، لمواصلة طلبك أو تقديم الشكاوي عبر الموقع الإلكتروني.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021

  1. إن أول الخطوات التي تساعدك هو الدخول على البوابة الإلكترونية المخصصة بوزارة التضامن للاستعلام عن تكافل وكرامة بواسطة الرابط المبين أدناه: https://tk.moss.gov.eg/
  2. عقب الدخول للرابط تجد مربع، ومطلوب كتابة رقمك القومي به حتى يستطيع الدخول إلى الموقع.
  3. تقوم بالضغط على كلمة استعلام.
  4. بعدما يضغط المواطن على كلمة استعلام سيظهر فأنه بعـَض معلومات مثل بعض البيانات الشخصية للمواطن كاسمه واسم محافظته، وبطاقة العدد القومي المخصصة به، وأيضا سيظهر رقم الوحدة المسجل بها.
  5. سيظهر وضعية البطاقة المخصصة بك إذا كانت تكافل وإذا كانت كرامة.
  6. من المعلومات التي يمكنها الحصول عليها من الموقع هو وضعية البطاقة سواء كانت البطاقة سارية، لو أنه تم تجميد الحساب، وفي تلك الحالة سوف يتم ذكر الداعِي لتجميد الحساب، وأيضا وضعية البطاقة التي تم إيقافها، وسبب الإيقاف.
  7. وفي حالة سريان البطاقة ستجد المبلغ المستحق.

كيفية تقديم الشكاوى

يتم الدخول للموقع من خلال الرابط هذا https://tk.Moss.Gov.Eg واختيار تكافل وكرامة ثم كتابة الرقم القومي والضغط على تقديم شكوى، ثم ملء النموذج المطلوب واختيار نوع التظلم، وسيتم طلب بعض المعلومات مثل العنوان، وارقام التلفونات، كما أنه يمكنك استكمال التظلم أيضاً بواسطة زر مواصلة الشكوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.