تكثيف البحث عن المواطنيّن المصرييّن المخطوفيّن قبالة السواحل النيجيرية

0 11
  • أفاد القنصل عمرو محمود عباس، معاون وزير الخارجية للشئون السفارة والمصرين بالخارج، إنه استكمالً لجهود لوازم الجمهورية واستمراراً للاتصالات التي تقوم بها الوزارة والسفارة المصرية في أبوجا، ولقد تواصلت القنصلية مع المستشار السياسي للرئيس النيجيري يحيى لاوال، مضمونةً حرص السُّلطة المصرية البالغ على أمن وسلامة المواطنيّن المصرييّن المخطوفيّن، وتطلعها لافتتاح سراحهما في أسرع وقت؛ وقد شدد من جهته بشكل فعلي فعل مساعيه المتواصلة مع قيادات أجهزة الشرطة والأمن المقصودة، معبراً عن أمله في التوصل لحل للأزمة في أسرع وقت محتمل.

وقالت وزارة الخارجية في كلام صحفى إن ذاك يأتى في نطاق استكمال وزارة الخارجية متابعتها للتطورات المرتبطة بحادث مركب التحميل Milan التي تعرضت للإختراق قبالة السواحل النيجيرية وعلى ظهرها شخصيات من عددٍ من الجنسيات ومن ضمنهم مواطنيّن مصرييّن.

 

ذاك، وتواصلت القنصلية أيضا مع مجموعات الجنود البحرية النيجيرية التي ما زالت تستمر البحث عن المختطفين في محيط ولايتي DELTA- BAYELSA الجنوبيتين، براً وبحراً، علماً بأن الطبيعة تضاريس الأرض العصيبة لهذه المكان تعتبر تحدياً للأجهزة الطموح التي تتعامل مع الحادث. مثلما يكمل ايضاًًً التواصُل مع نقطة الاتصال المقصودة بالحادث في جهاز الأمن الوطني النيجيري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.