أعلن السيد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن موافقة دولة الإمارات على بدء عمليات استيراد الاغنام والماعز من مصر

0 3

أعرب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إستحسان جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة، على بداية إجراءات استجلاب الاغنام والماعز من جمهورية مصر العربية.

وتحدث القصير فى كلام صادر عن وزارة الزراعة، إن ذاك يأتى حتى الآن أصغر من شهر على قبول دولة الإمارات العربية المتحدة على جلب بيض المائدة و التفريخ و الكتاكيت من جمهورية مصر العربية، وهذا فى اطار النشاطات المشتركة بين البلدين لانسيابية التداول التجارى بينهما فى ميدان تجارة الحيوانات الحية ومنتجاتها.

يأتى ذاك استنادا لخطاب رسمى تلقته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من وزارة التبدل المناخى والظروف البيئية الإماراتية، حتى الآن إعادة نظر نماذج الشهادة الصحية البيطرية المصرية لتصدير الماشية الحية: الابقار، الماعز، الضاني، الى جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة، واستيفائها لمختلَف الاشتراطات الصحية المطلوبة، واعتمادها عند جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحدث الطبيب عبدالحكيم محمود رئيس المنفعة العامة للخدمات البيطرية، انه استنادا لاعتماد نماذج الشهادات الصحية البيطرية المصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، سوف يتم بداية إجراءات بيع المنتجات بالخارج من المحاجر البيطرية التى تم تحديديها فى الاشتراطات التى تم التوافق أعلاها.

وقد كانت جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة، قد اعلنت رضاها الشهر الفائت، على بداية إجراءات استقدام الكتاكيت وبيض التفريخ وبيض المائدة من جمهورية مصر العربية، فضلا على اللحوم الصانعة من الأبقار والاغنام والماعز والدواجن، حتى الآن اعتماد المنظمة الدولية للصحة الحيوانية، مجموعة من عقارات الطيور المنزلية المصرية شاغرة من مرض انفلونزا الطيور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.