التسجيل في الروضات عبر نظام نور | خطوات تسجيل طفل فى الروضة لمرحلة رياض الأطفال

التسجيل في الروضات عبر نظام نور

0

يعد تسجيل الأطفال في الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في نظام نور امراً هاماً للغاية للكثير من أولياء الأمور, لما تمثلة من أهمية بالغة فإننا نولي الاهتمام البالغ لشرح الخطوات والطريقة التي يمكن أن يستخدمها ولي الأمر لكي يضمن فى النهاية من إجراء عملية التسجيل بنجاح.

نظراً الي أن وزارة التعليم السعودية قد نوهت سابقاً بضرورة أن يكون الطالب ثد حصل على توصية من المعلمة المسؤولة في الروضة بأحقية الطفل فى الانتقال إلى الصف الأول الإبتدائي, هذه التوصية من الضروري أن تصدر من روضة حكومية أو أهلية معتمدة ومفادها أن الطفل قادر على التعلم فى تلك المرحلة ولديه القدرة على ذلك.

لذلك ظهرت أهمية الروضات بشكل كبير خلال الفترة الماضية بعد نشر هذا التعميم الذي يفيد بضرورة أن يكون الطالب قد حصل على توصية من الروضة المسجل بها, ولان عملية التسجيل في الروضات كانت تتم من خلال المواقع التابعة الي الإدارات التعليمية بشكل منفصل, علي سبيل المثال كان ولي الأمر فى المدينة المنورة يقوم بالدخول علي موقع إدارة المدينة المنورة التعليمية والبدء فى التسجيل إلكترونياً من خلاله.

لكن تم استحداث الطريقة الجديدة خلال هذا العام بعد قيام وزارة التعليم متمثلة في إدارة الطفولة المبكرة بإيقاف التسجيل فى الروضات بالطرق السابقة و استحداث طريقة جديدة تتمثل فى قيام ولي الأمر بتسجيل أبنائهم عبر نظام نور.

دعنا نوضح لك في خطوات سريعة ما يجب على ولي الأمر أن يفعله حتى يمكن لة أن يقوم بإدراج طفلة أو تسجيلة فى تلك الروضة التي يرغب فيها أو الأقرب جغرافياً إليه.

خطوات تسجيل طفل فى الروضة عبر نظام نور:

  • الخطوة الأولى تتمثل فى إنشاء حساب ولي أمر جديد على نور.
  • فى حال كان هناك حساب سابق لولي الأمر فيمكنك تسجيل الدخول وإستخدامه.
  • فى الفيديو المدرج فى هذة الصفحة سيوفر لك كيف تقوم بالخطوات.
  • حيث سيطلب منك بعض البيانات حول الطفل وإختيار الروضة وما الي هناك.
  • الخطوات بسيطة للغاية وليس معقدة كما يعتقد البعض.

ونظراً لسهولة تلك الخطوات فإننا لم نجد سوى هذا الفيديو التوضيحي الذي يشرح ما يجب على ولي الأمر أن يفعله حتي يتسني له إدراج طفلة في الروضة التي يختارها ولي أمره, هذا إلى جانب حل مشكلة الروضة مكتملة العدد أو لا يوجد شواغر فى الوقت الحالي.

بالفيديو شرح طريقة تسجيل طفل فى الروضة عبر نظام نور:

فى نهاية هذا الفيديو يتم توضيح الحل فى حال كانت الروضة المختارة لا يوجد بها أماكن, حيث سيكون بإمكان ولي أمر الطفل إدراجه على قوائم الانتظار وفي حين وجود قاعدة جديدة أو شواغر سيتم إدراج من هم على القائمة أولاً بأول بأسبقية التسجيل في الروضة.

فى حال كان هناك أي شئ غير واضح أو كنت ترغب فى المساعدة الشخصية فنحن هنا على الدوام لنتابع كل تلك التعليقات التي يطرحها المستخدمين الأعزاء, فقط أكتب لنا تعليقاً وسنحاول مساعدتك فى أسرع وقت ممكن إن شاء الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.