مفاوضات لتوفير مليارى دولار لتطوير قطاع النقل

0

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن أن الوزارة تتفاوض على نحو مليارى دولار جديدة كتمويل مع شركاء التنمية من المؤسسات الدولية، لدعم مشروعات تطوير قطاع النقل خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع الدكتورة سحر نصر، لبحث الخطط التمويلية للمشروعات الجارى تنفيذها فى جميع قطاعات النقل، خاصة فيما يتعلق بمشروعات السكك الحديدية،  وأيضًا المشروعات المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد المهندس كامل الوزير أن هناك خطة شاملة لتطوير جميع قطاعات النقل، سواء فى مشروع تطوير السكك الحديدية ومترو الأنفاق، أو مشروعات الطرق والنقل البحرى وغيرها، التى يجرى تنفيذها وفقا للمعايير العالمية.

كما أكد أن السكك الحديدية مرفق حيوى مهم يخدم ملايين الركاب يوميا، وان العمل على تطوير جميع عناصره يجرى على مدى الساعة، لافتا إلى أن المواطن سيجد بحلول منتصف 2020 سكك حديدية بشكل جديد.

وأكدت نصر أن محفظة مشروعات قطاع النقل التى وفرت لها الوزارة تمويلات من الشركاء فى  التنمية، وصلت إلى 4.5 مليار دولار، ومعدل السحب وصل إلى 1.6 مليار دولار، ووصل حجم المنح المقدمة للنقل إلى 153 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.