التخطي إلى المحتوى

توقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل نسبي عن المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام عن العام الماضي، وتظل ارتفاع الحرارة مستمر خلال الفترة المقبلة، وأصدرت الهيئة بيانا للكشف عن حالة الطقس اليوم، والظواهر الجوية على كافة الأنحاء وحالة الطقس نهارًا وليلا.

طقس في القاهرة خلال أسبوع

من جانبها ذكرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس على كافة الأنحاء خلال الأسبوع الجاري، وتستمر درجة الحرارة في الارتفاع، وتوقعت غانم ارتفاع درجات الحرارة بقيمة 3 إلى 4 درجات عن العام الماضي، جراء تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ولفتت منار غانم، إلى أن الأجواء دافئة نهارًا وشديد البرودة ليلا، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير  على كافة الأنحاء ليلا وتسجل القاهرة الصغرى بين 10: 11 درجة في القاهرة الكبرى، ووجهت منار غانم رسالة تحذير شديد اللهجة للمواطنين بعدم الانخداع في درجات الحرارة ما بين النهار أو الليل، أو تغيير نوعية الملابس.

لا تنخدعوا بارتفاع الحرارة.. بيان هام من الأرصاد عن طقس الأيام المقبلة وتحذر من هذه الظاهرة
لا تنخدعوا بارتفاع الحرارة.. بيان هام من الأرصاد عن طقس الأيام المقبلة وتحذير من هذا الأمر

حالة الطقس

وذكرت منار غانم أن الارتفاع في درجات الحرارة مؤقت، ومن المتوقع أن تعاود الحرارة للتراجع مرة أخرى إلى معدلاتها الطبيعية، لكنها تظل مرتفعة، طول الأسبوع الجاري وتسجل العظمى على القاهرة ما بين 21 إلى 22 درجة، ومن المتوقع أن تصل نهاية الأسبوع الجاري، 23 درجة في نهايات الأسبوع الجاري.

وتوقعت منار غانم استمرار الشبورة المائية المؤثرة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤدي إلى انخفاض الرؤية على أغلب الطرق، لكن غدا توقعت الهيئة أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل إلى درجة الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

لا تنخدعوا بارتفاع الحرارة.. بيان هام من الأرصاد عن طقس الأيام المقبلة وتحذر من هذه الظاهرة
لا تنخدعوا بارتفاع الحرارة.. بيان هام من الأرصاد عن طقس الأيام المقبلة وتحذير من هذا الأمر