التخطي إلى المحتوى

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي مستشار الرئيس للتخطيط العمراني اللواء أمير سيد أحمد ورئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أحمد العزازي. رئاسة

جاءت توجيهات رئيس الجمهورية في لقاء مع مستشار الرئاسة للتخطيط العمراني اللواء أمير سيد أحمد ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أحمد العزازي.

وشدد السيسي على ضرورة تكامل هذه المناطق مع شبكة الطرق والمحاور الجديدة بما يوفر خدمات متنوعة للمواطنين ويعيد لمعان العاصمة ، بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي.

خطت مصر خطوات واسعة في تطوير شبكة الطرق الخاصة بها على مدار السنوات الماضية كجزء من مشروع الطرق الوطني في مصر الذي انطلق في عام 2014.

يهدف المشروع إلى تطوير وتوسيع شبكة الطرق في البلاد التي يبلغ طولها 23500 كيلومتر.

في السنوات الثماني الماضية ، طورت الحكومة أو أنشأت طرقًا جديدة بطول أكثر من 7000 كيلومتر ، كما شيدت 900 جسر جديد ، وفقًا للأرقام الأخيرة.

استصلاح الأراضي في توشكى

ووجه السيسي خلال الاجتماع بزيادة التنسيق بين أجهزة الدولة ذات الصلة لاستصلاح المزيد من الأراضي وتطوير أنظمة الزراعة والري في توشكى صعيد مصر.

يسعى مشروع استصلاح أراضي توشكي جنوب أسوان ، وهو من أكبر المشاريع في الشرق الأوسط ، إلى إضافة 1.1 مليون فدان من الأراضي المزروعة إلى الأراضي الزراعية في مصر.

يهدف المشروع إلى تلبية احتياجات الدولة من مختلف المحاصيل الاستراتيجية ، وخاصة القمح.

واطلع الرئيس خلال الاجتماع على الوضع الحالي لتنفيذ المشاريع المختلفة والجدول الزمني المحدد لمشاريع الهيئة الهندسية على مستوى الدولة.

كما استعرض السيسي حالة التنفيذ لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة خاصة مجمع مركز القيادة الاستراتيجية للدولة ومنطقة البنك.

كما استعرض العزازي مع رئيس الجمهورية حالة تنفيذ المشروعات الاستثمارية بمحافظة دمياط.

رابط قصير: