التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عدم صحة المعلومات المتداولة عن توقف التعيينات في الجهاز الحكومي لافتًا إلى أن مستمرة طبقًا للمسابقات والاحتياجات التي يتم الإعلان عنها في كل جهة والتي تخضع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

مواعيد التعيينات الجديدة في الحكومة

ولفت رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إلى أن هناك مواعيد محددة للإعلان عن التعيينات الجديدة في الحكومة وهما شهري يناير ويونيو من كل عام، إذ يتم دراسة التخصصات المطلوبة في الحكومة، ليتم الإعلان عنها وإجراء مسابقات بشأنها، داعيًا الجميع إلى الاستعداد للإعلان وظائف جديدة في شهر يناير المقبل.

بشرى سارة.. وظائف حكومية وتعيينات بالجملة في يناير المقبل 2023 بمختلف التخصصات
بشرى سارة.. وظائف حكومية جديدة في يناير المقبل 2023 إليك التخصصات

مسابقة الـ 30 ألف معلم

ولفت الدكتور صالح الشيخ إلى أن سيتم الإعلان عن عدد من الوظائف الحكومية وطرح المسابقات لها خلال شهر يناير المقبل منها مسابقة الـ 30 ألف معلم، ومن بين الوظائف التي التي يتم الإعلان عنها في وزارة الري بإجمالي 238 مهندسا وتعيين 20 موظفا بوزارة الصحة، وفتح باب التعيينات في الهيئة المصرية للسلامة البحرية.

ولفت الشيخ إلى أن تعيينات يناير لم تتوقع عند هذا الحد بل أن  بعض الجهات مثل الإسعاف طلبت  تعيين سائقين ومسعفين ومهندسين، لذلك يجب على الجميع الاستعداد جيدًا، للتقديم في التخصصات المطلوبة بشكل إلكتروني.

وظائف وزارة الأوقاف 2023 للأئمة

وذكر رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن وزارة الأوقاف ترغب في تعيين نحو ألف إمام، وتنص المادة 12 أن قرارات التعيينات تكون بقرار صادر من رئيس الجمهورية أو من يفوضه على أساس الخبرة والكفاءة بدون واسطة أو محسوبية وذلك من خلال إعلان على موقع بوابة الحكومة المصرية، ويتم الإعلان عن بيانات الوظيفة وشروطها على نحو تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين.