التخطي إلى المحتوى

أعلن الخبير الاقتصادي نور الدين محمد إلى أنه بينما شهد الذهب في الفترة الأخيرة في مصر تراجعا ، ارتفعت الأسعار العالمية ، موضحا أن الذهب يتم تسعيره يوميا. حيث تم الإعلان أنه منذ أسبوعين أنه كان  سعر جرام الذهب تجاوز 1800 جنيه  ، لكن في الأيام التالية ، انخفضت الأسعار.

سعر الذهب عيار 21 اليوم

كشف  عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، عن تفاصيل مهمة حول السعر النهائي للذهب ، مؤكدا أن الذهب اليوم يشهد تراجعا جديدا. وأضاف أنه وصل سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت إلى 1670 جنيهًا، وهو ما يمثل انخفاضًا قدره 40 جنيهًا  عن الأمس.

ويقول التقرير إن ارتفاع الذهب الذي حدث قبل أسبوعين لم يحدث قبل 40 عاما لأن الجميع كان يسارع إلى الشراء وهو السبب الرئيسي لتغيرات أسعار الذهب.

والخبراء أكدوا أن الذهب في رأس السنة الجديدة سيشهد سعرا جديدا. حيث قال الخبير الاقتصادي نور الدين محمد في تقرير إن من المتوقع أن يصل سعر الذهب الحالي في مصر إلى 1740 جنيهًا  بعد أن وصل إلى 1850 جنيهًا .

استقرار نسبي في أسعار الذهب

وأكد المهندس عمرو المغربي عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية أن تجار الذهب تعرضوا لخسائر بسبب الزيادات الأخيرة في الأسعار ،وأشار إلى أن سعر الذهب مستقر الآن وأن الجميع يبيع الذهب بعد أن شهدوا مكاسب كبيرة سابقة ، وأن تجار الذهب يجدون تغيرات في الأسعار كل ساعة ، وان التاجر تأثر أكثر بأسعار الذهب الأخيرة ، و إن مصنعية جرام واحد من الذهب  معروفة للجميع ، ولا يمكن للتجار تحديد سعر الصنعة بأنفسهم.

يرجع هذا الاختلاف إلى حقيقة أن كل صائغ وتاجر يختلف في شكل ووزن وقيمة الحرفة. الزخرفة الأثرية وكيفية تشكيلها ، فهي تخص كل من هو على وشك الزواج من شاب وفتاة.

أسعار الحرف والحفر في الصاغة تحظى باهتمام الكثيرين ممن يرغبون في الشراء ، وتتنوع من صائغ إلى صائغ ، ومن دولة إلى دولة ، ومن تاجر إلى تاجر.