التخطي إلى المحتوى

ينتظر جميع أصحاب المعاشات موعد صرف الدفعة القادمة، حيث أنها ستكون مع بداية العام الجديد وبالتالي سيتم الاستفادة منها في أشياء عديدة، منها شراء متطلبات المنزل والاستعداد لشهر رمضان المبارك، ولذلك يجب عليهم معرفة موعد صرف معاشات يناير 2023 مع الزيادة الجديدة بالضبط، لأن عملية الصرف تتم على عدة أيام لمنع المواطنين من التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي وداخل مكاتب البريد.

مواعيد صرف معاشات يناير 2023

ومن المقرر أن يتم صرف المعاشات في بداية شهر يناير المقبل لحوالي 10 ملايين و700 ألف مواطن، حيث أنها ستبدأ من الأحد الموافق 1 يناير وتستمر حتى الجمعة الموافق 6 من الشهر ذاته، ولذلك يجب الاستعداد من الآن لعملية الصرف التي ستكون بالزيادة الاستثنائية، والتي هدفها رعاية فئة أصحاب المعاشات ومساعدتهم على تحمل مصاريف المعيشة.

بشرى سارة للجميع.. موعد صرف معاشات يناير 2023 مع الزيادة الجديدة وهذه هي أماكن الصرف المتاحة
صرف المعاشات

جدول معاشات يناير 2023 مع الزيادة الاستثنائية

  • سيتم صرف معاشات الذين يحصلون على أقل من ألف جنيه، يومي الأحد والاثنين “1-2” يناير، وبعد الزيادة سيصل المعاش إلى 1300 جنيه.
  • الذي يحصلون على أقل من 2000 جنيه، يمكنهم صرف المعاش على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء “3-4” يناير، وسيكون بعد الزيادة الاستثنائية الجديدة 2300 جنيه.
  • أصحاب المعاشات التي تزيد عن 2000 جنيه، يمكنهم صرف الدفعة الجديدة يومي الخميس والجمعة “5-6” يناير.
  • المعاش الذي يصل إلى 2000 جنيه، سيكون بعد الزيادة 2260 جنيه.
  • من يحصل على معاش بقيمة 3 آلاف جنيه، سيصل إلى 3390 جنيه.
  • المعاش الذي يصرف بقيمة 4 آلاف جنيه، سيصبح 4520 جنيه.
  • صاحب المعاش الذي يحصل على 5 آلاف جنيه، سيقوم بصرف 5650 جنيه يناير 2023.
  • المعاش الذي قيمته 6 آلاف جنيه، سيكون بعد الزيادة 6780 جنيه.

أماكن صرف معاشات شهر يناير 2023

ويمكن للمواطنين أن يقوموا بصرف المعاش من عدة أماكن بدلًا من الذهاب إلى مكان واحد والتسبب في حدوث زحام، حيث أنه متاح في مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وفي منافذ فوري، إضافة إلى الصراف الآلي والبنوك، مثل بنك ناصر الاجتماعي، كما يمكن الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية التابعة للهاتف المحمول، ولذلك يجب الالتزام بمواعيد صرف المعاش وفقًا لقيمته، والتوجه إلى المكان الذي لن يكون عليه توافد كبير من قبل المواطنين.