التخطي إلى المحتوى

خطة توفير العملة الصعبة خلال الفترة القادمة، صرح رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي إنه سوف يتواجد خطة لتصور كيف يتم توفير العملة الصعبة خلال الفترة القادمة إلى تاريخ 30\6\2023 موضح أن كافة الإجراءات ليس مهم أن يعلن عنها كاملة، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نذكر لكم باقي التفاصيل الهامة لتوفير العملة الصعبة في عام 2023.

الإعلان عن توفير العملات الصعبة

صرح رئيس مجلس الوزراء أثناء مؤتمر صحفي بجانب اجتماع الحكومة اليوم أنه تم تكوين لجنة عليا لوضع تصور للمؤتمر الدولي للإعلان عن الاستثمار في جمهورية مصر العربية وهذا خلال أول ستة أشهر من عام 2023 مشيرا إلى أن في حالة إن أراد المستثمر الحصول على رخصة ذهبية فسوف يقوم بالتقدم على الفور إلى مجلس الوزراء لتوفير الجهد والإجراءات.

وذلك طبق توجيهات رئيس جمهورية مصر العربية مشيرا إلى أن السنة الماضية تم استثمار 9 مليار بشكل مباشر، بالإضافة إلى أن الحكومة المصرية تعمل على حسب رؤية مواجهة تداعيات الأزمة العالمية.

أهم القرارات لبيئة الأعمال

وفي تفاصيل منفصلة تمت الموافقة على عدة قرارات  مرتبطة بتسهيل بيئة الأعمال وتقديم تسهيلات للمستثمرين وهذا تم في جلسة يوم الأربعاء من خلال رئيس مجلس الوزراء د\مصطفى مدبولي، ونصت هذه القرارات بالقبول على تعديل عدة أحكام القائمة التنفيذية لقانون الاستثمار وهذا لتسهيل الشروط أمام المشاريع المتطورة لامتلاك الرخصة الذهبية.

وتمت الإشارة من قبل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار أنه تم القبول على قرار التعديل من الإدارة لحصول المشاريع على الرخصة الذهبية ويأتي في تخطيطات إيجابية للدولة لتوفير ظروف مشجعة للقيام بالتطور والاستثمار مما قد يساعد في تقليل الاستيراد، بالإضافة إلى قرار التعديل يضمن ألا يقل رأس مال الشركة 20% من التكاليف المستثمرة للمشاريع، بجانب أنه يتم منح أوراق تفيد بتواجد رأس مال كافي للقيام بالمشاريع.