التخطي إلى المحتوى

ينتظر عدد كبير من الطلاب في المملكة العربية السعودية، نتائج الفصل الدراسي الأول، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم عن موعد الكشف عن جميع النتائج، في ظل انتهاء الطلاب للاختبار المؤجل اليوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2022، وعلى الرغم من أن الوزارة أكدت أن نتيجة الفصل الدراسي الأول 2022 ستظهر بعد ساعات من الآن على نظام نور وتوكلنا، إلا أن بعض المدارس كشفت عنها سريعًا حتى يطمئن الطلاب وأولياء الأمور.

طريقة الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول على توكلنا

ويمكن للطلاب في السعودية، الإطلاع على نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال الدخول على تطبيق توكلنا التعليمي، واتباع كل الخطوات التي سنوضحها في النقاط التالية؛ حيث أن وزارة التعليم كشفت عن موعد ظهورها، وهو غدًا الخميس الموافق 8 ديسمبر 2022، ولكن بعض المدارس أكدت أن النتيجة أصبحت متاحة بالفعل، ولذلك يمكن تجربة الاستعلام عنها.

  • تسجيل الدخول في تطبيق توكلنا.
  • الضغط على خانة الخدمات.
  • اختيار خدمات التعليم من القائمة التي ستظهر على الشاشة.
  • الضغط على النتائج.
  • اختيار المرحلة التعليمية، وسيتم الحصول على النتيجة فورًا، وفي حالة عدم ظهورها، يجب الضغط على خانة “ابلغني بمجرد تحديث نتائج الفصل الدراسي الأول”.
عاجل.. خطوات الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول 1444 عبر نظام نور وتوكلنا
نظام نور

نتائج الترم الأول على نظام نور برقم الهوية

وفي حالة عدم القدرة على البحث عن نتائج الفصل الدراسي الأول 1444 في تطبيق توكلنا، يمكن تجربة نظام نور الذي يظهر النتائج الدراسية سريعًا بمجرد إدخال رقم الهوية، وكل ما يجب فعله هو ما يلي:

  1. تسجيل الدخول على نظام نور.
  2. إدخال رقم المرور الشخصي.
  3. الضغط على خانة الفصل الدراسي الأول.
  4. إدخال رقم الهوية والتأكد من أنه صحيح.
  5. في حالة نشر النتيجة، ستظهر على نظام نور سريعًا.
  6. في حالة عدم ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول 1444، يجب الانتظار حتى غدًا الخميس.