التخطي إلى المحتوى

قام الأزهر الشريف، بتحديد سعر الحصة للوعاظ الذي تم الاستعانة بهم في سد العجز بمادة القرآن الكريم، حيث بلغت قيمة الحصة الواحدة خمسون جنيها، كما أرسل الأزهر الشريف، خطابا إلى كافة المناطق الأزهرية بشأن إخطارهم بشأن قيمة الحصة للوعاظ وسوف نستعرض نص الخطاب خلال السطور التالية.

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

 

 الأزهر يكشف قيمة الحصة للوعاظ المستعان بهم في سد العجز بمادة القرآن الكريم

قال الأزهر الشريف أنه ردا على استفسار العديد من المناطق الأزهرية عن ثمن الحصة للسادة الوعاظ الذي تم الاستعانة بهم في سد قلة الوعاظ لمادة القرآن الكريم، أود الإحاطة أن قيمة الحصة الواحدة 50 جنيها (خمسون جنيها)، وذلك خصما علي بند ثلاثة نوع عسرة مكافآت تدريس بموازنة الأزهر الشريف، وذلك وفقا لموافقة صاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور وكيل الأزهر في 1/11/2022، وبحد أقصى أربعين حصة شهريا، وذلك طبقا لموافقة فضيلته أيضا في 18/11/2022.

والجدير بالإشارة أن اختبارات مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم، قد بدأت السبت الموافق 12 نوفمبر الجاري، وذلك بمشاركة 178 ألف طالب من حفظة القرآن الكريم، كما كان قطاع المعاهد الأزهرية، قد كشف في وقت سابق عن موعد امتحانات مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم، لافتا إلى أنه تم إعداد مقار اللجان وإتاحة أجهزة الحاسب الآلي وتدريب وإعداد منسقي اللجان على كيفية تنفيذ ضوابط المسابقة.

جاءت تلك المسابقة تحت إشراف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورعايته، وإشراف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، ومتابعة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

والجدير بالذكر أن الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، قد قام بإجراء جولة تفقدية إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين جامعة الأزهر بدسوق بمحافظة كفر الشيخ.

وكان في انتظاره الدكتور جمال الهلفي، عميد الكلية، والدكتور محمد محمود الصفتي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأحمد إبراهيم خير الله مدير الكلية، وخلال الجولة قام رئيس جامعة الأزهر  بزيارة رئيس الجامعة المجالس العلمية والمحاضرات الدراسية؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

وعقب ذلك قام بمقابلة كلا من الدكتور سلامة داود، أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري، كما شملت لزيارة الوقوف على التدريب العلمي لمادة الخطابة بمسجد الكلية، والوقوف على المسابقة التي تجريها الكلية في هذا القطاع، موجها توصيات ونصائح لأبنائه التلاميذ،شملت أهمية التركيز على الضوابط الصحيحة والمنهج الوسطي في الدعوة، وضرورة حب الوطن، والابتعاد عن المعلومات المغلوطة.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بدسوق محافظة كفر الشيخ

كما حفزت تلك الزيارة بقوة شديدة أسرة الكلية؛ حيث رد رئيس جامعة الأزهر على كافة الاستفسارات، ووجه  الجميع على إنجاز الأعمال وقضاء مصالح التلاميذ، مع الالتزام بالقواعد المنظمة للعمل، كما وجه  الجميع على ضرورة  متابعة التطور والنقلة الحضارية في ضوء ما تتمتع به الدولة من تقدم وتحول إلكتروني الذي يعتبر هو أساس العملية التعلمية، وإدماج النظم التعليمية الحديثة في الشرح؛ تطبيقا لتوجه الدولة المصرية نحو إدخال التحول الرقمي الشامل في جميع مؤسسات الدولة وكافة المعاملات، تحقيقا لرؤية مصر 2030م.

يذكر أن جامعة الأزهر بأسيوط، عن حاجتها لعمل وظيفة قائم بعمل مدير إدارة شؤون التعليم بالفرع، وذلك ليتم التعيين بالطرق القانونية، طبقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م.

وكشفت جامعة الأزهر بأسيوط، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن الشروط المطلوبة في المتقدم تتضمن الآتي:

  • أن يكون المتقدم حاصل مؤهل عال مناسب كبير باحثين أو على الدرجة الأولى.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 45 عاما.
  • قضاء فترة بينية مقدارها عام على الأقل بالدرجة الأولى.
  • يفضل أن يكون المؤهل يتأقلم مع نوع وطبيعة العمل للوظيفة.
  • أن حسن السير والسلوك