التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة الصحة المصرية في بيان رسمي لها عن الفئات التي يتم استهدافها من أجل الحصول على لِقاح الإنفلونزا الموسمية، مؤكدة على ضرورة قيام المواطنين بالحصول على هذا التطعيم خلال الفترة الحالية، وخاصة مع انتشار حالات الإصابة بالانفلونزا خلال الوقت الراهن.

الفئات المستهدفة بلقاح الانفلونزا الموسمية

قالت مصادر مسؤولة في وزارة الصحة والسكان بأن هناك عدة فئات تستهدفها الوزارة بشأن الحصول على لقاح الانفلونزا الموسمية، وهي على هذا النحو التال]:

  • كبار السن ممن تزيد أعمارهم عن 65 سنة حيث انهم أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا.
  • الأشخاص المصابون بضعف المناعة بسبب بعض الأمراض أو الأدوية المثبطة لجهاز المناعة ومن خضعوا لعمليات استئصال الطحال أو زرع الأعضاء كالقوقعة، يجب عليهم جميعاً أخذ اللِّقاح لتجنب الإصابة بالإنفلونزا.
  • الأشخاص الذين يعانون الأمراض المزمنة كالسكر والقلب وأمراض الصدر والكبد والكلي.
  • السيدات الحوامل ولا سيما في الثلثين الثاني والثالث وحتي أسبوعين بعد الولادة، حيث إن مناعتهم تضعف في هذه المدّة لذا يجب أخذ اللِّقاح.
  • الأطفال خلال أول خمس سنين من العمر، فإن مناعتهم في هذه المدّة تكون قليلة.
  • العاملين بالمجال الصحي، لأنهم اكثر الأشخاص المتعاملة مع جميع المصابين، فهم يكونوا معرضين وبشدة للإصابة بالإنفلونزا، لذا يجب عليهم أخذ لِقاح الإنفلونزا الموسمية للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا وبذلك يستطيعون القيام بعملهم في مساعدتنا علي أكمل وجه.

معلومات هامة عن لقاح الانفلونزا الموسمية

يجب معرفة أن لِقاح الإنفلونزا الموسمية لا يتعارض مع أي من اللقاحات الأخري، حيث إن لِقاح الإنفلونزا الموسمية يأخذ مع أي من اللقاحات الأخري في نفس الوقت أو في أي وقت قبل أو بعد أي لِقاح آخر إذ لا يوجد اشتراط لمدة زمنية فاصلة ومحددة بين لِقاح الإنفلونزا الموسمية وأي لِقاح آخر، فهو عادة لا يثبط مفعول أي من اللقاحات الأخري التي يأخذها الأشخاص.