التخطي إلى المحتوى

كشفت المصادر الحكومة عن موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 لكل الموظفين في مختلف الأجهزة الإدارية والمؤسسات والوزارات، وهذا بعدما كثرت التساؤلات حول مواعيد صرف المرتبات للشهر الجاري وخاصة بعد الزيادة التي أقرتها الدولة على الرواتب ومعاشات المواطنين وذلك كنوع من أنواع الدعم الحكومي الذي تقدمه الدولة لكل محدودي ومتوسطي الدخل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم والاقتصاد العالمي خلال هذه الفترة.

مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022

قالت مصادر مسؤولة بوزارة المالية بأنها ستبدأ في صرف مرتبات شهر نوفمبر من يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2022، وذلك على مدار أربع أيام أخرى وهي 27 و28 و29و30 من الشهر ذاته، وهذا في الوقت الذي سيتم فيه صرف رواتب شهر ديسمبر خلال أيام 22، 25، 26، 27، 28 من الشهر نفسه.

وطالبت الحكومة المصرية من كل موظفيها في الجهات الإدارية، ضرورة عدم التزاجم على ماكينات الصراف الآلي وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، مؤكدة بأن المرتبات ستكون متاحة اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد وهذا لجميع المصالح والجهات الإدارية.

وأشارت وزارة المالية في بيان رسمي خلال الساعات الأخيرة بأنها قد وجهت الإدارات المالية في جميع الهيئات بضرورة إخطار العاملين بموعد بداية صرف رواتب شهر نوفمبر وهو الأمر الذي من شأنه بأن يساهم في تخفيف وتقليل التزاحم على ماكينات الصراف الآلي وداخل البنوك.

وأوضحت الوزارة في تصريحات منسوبة لبعض مسؤوليها بأن عملية صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 سوف تتم بنفس الطريقة التي تسير بها خلال الشهور الماضية، وقد حددت الوزارة عدة أيام للصرف من أجل التسهيل على جميع العاملين والموظفين في مختلف الهيئات الحكومية.