التخطي إلى المحتوى

قالت تقارير إعلامية منذ قليل بأن أسعار الذهب اليوم في مصر قد شهدت تغيرات ملحوظة مع بداية تعاملات اليوم الجمعة، وذلك وفقًا لما أكده بعض المسؤولين في شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة خلال الساعات الأخيرة، حيث قالوا بأن سعر جرام الذهب من عيار 21 قد انخفض مع بداية التعاملات داخل أسواق الصاغة يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر 2022 على مستوى كل محافظات الجمهورية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

كشف بعض المصادر الصحفية عن أخر تحديثات سعر جرام الذهب اليوم في مصر، وذلك بعد حالة التراجع التي ضربت الأسعار على المستوى العالمي في الفترة الأخيرة، وهو ما أرجعه البعض إلى القرارت التي أعلن عنها المجلس الفيدرالي الأمريكي وكذلك إلى تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي آثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي.

وقد جاءت أخر تحديثات أسعار الذهب في مصر على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24 قد سجل نحو 1404 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد وصل لنحو 1228 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 قد سجل نحو 1052 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم قد وصل إلى نحو 820 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب خلال اليوم الجمعة قد وصل لنحو 9825 جنيه.

سعر الذهب اليوم الجمعة 11 نوفمبر

يؤكد بعض العاملين في أسواق الذهب بأن سعر الجرام في محال الصاغة يزداد بنحو 30-65 جنيه عن الأسعار المعلنة مؤكدة بأن هذا الأمر يرجع إلى إضافة سعر المصنعية والدمغة، والتي تختلف مع اختلاف نوع العيار، وكذلك مع اتفاق التجار فيما بينهم حول السعر.

ويذكر بأن أسعار الذهب عالميًا قد شهدت اليوم الجمعة تراجع ملحوظ في البورصات العالمية بنحو 0.06% لتسجل الأوقية سعر 1،705.92 دولار أمريكى، وهذا في الوقت الذي انخفضت فيه العقود الفورية بنسبة 0.32% لتسجل الأوقية سعر 1،707.92 دولار أمريكى.