التخطي إلى المحتوى

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تود توجيه تحذيرات شديدة اللهجة إلى كل المواطنين حول الجمهورية، وذلك بسبب التقلبات الجوية المتوقعة خلال الساعات المقبلة، حيث من المتوقع بأن تنخفض درجات الحرارة وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على بعض المناطق والمحافظات، وهو الأمر الذي يتسبب في سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على بعض الأنحاء خلال اليومين المقبلين.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة

أشارت التقارير الصحفية نقلًا عن مسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد انخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء وخاصة في ساعات الصباح الباكر، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يجبر البعض على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعلى الأخص في أواخر ساعات الليل وفي الأوقات المبكرة من الصباح.

ونوهت الهيئة إلى ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والقريبة من مسطحات مائية وتتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على معظم تلك الطرق في ساعات الصباح الباكر.

وبالحديث عن المناطق المتوقع لها بأن تشهد سقوط الأمطار يوم الجمعة، فهي السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط وكذلك في شمال الوجه البحري.

درجان الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة

كشف بيان هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة خلال يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر 2022، والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري 25- 18
  • جنوب الصعيد 28- 16
  • شمال الصعيد 25- 14
  • السواحل الشمالية 24- 18
  • جنوب سيناء 28- 20