التخطي إلى المحتوى

أكد الفريق مهندس “كامل الوزير” وزير النقل في تصريحات إعلامية خلال الساعات الأخيرة بأن مصاريف تشغيل خطوط السكك الحديدية في مصر تصل لنحو 3.6 مليار جنيه تقريبًا، ومن بين تلك التكاليف هي أجور العاملين في الهيئة، مشددًا على كون إيرادات الهيئة من تذكرة السكة الحديد تصل لنحو 5 مليار جنيه، في حين مصاريف التشغيل وصلت لـ8 مليار جنيه في الوقت الحالي.

تصريحات هامة من وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير خلال تصريحات لبرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي خيري رمضان عبر قناة القاهرة والناس، بأن هيئة السكك الحديدة كانت تخطط لرفع أسعار التذكرة وذلك من أجل توفير فرق العجز بين الإيرادات وبين مصروفات تشغيل خطوط السكة الحديد في الوقت الحالي، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيهات وتعليمات صريحة بشأن عدم تحريك الأسعار مراعاة للمواطن البسيط في مثل هذه الظروف الصعبة.

وأكمل الفريق كامل الوزير تصريحاته ليؤكد بأن هيئة السكك الحديدية هي من ستتولى إدارة محطة بشتيل وهي محطة ملك لمصر وللمصريين وستقدم خدمات مميزة للمواطنين.

وأشار وزير النقل في حديثه إلى كون فريق العمل الذي يشرف على إقامة هذه المحطة، قد أجرى محاكاة كاملة لعملية سير وحركة المواطنين داخل المحطة وذلك خلال عملية الإنشاءات، مشددًا على كون هيئة السكك الحديدية ستفرض رسوم على دخول محطة بشتيل لأي شخص يرغب في توديع أو توصيل أو استقبال المسافرين.

وأنهى الفريق “كامل الوزير” تصريحاته ليؤكد بأن الوزارة مستمرة في أعمال تطوير السكك الحديدية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين خلال الفترة المقبلة وهذا بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.