التخطي إلى المحتوى

كشف خبراء الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الإثنين 6 نوفمبر  ليكون الطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء والبلاد، ويكون الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية ولطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخر الليل على كافة الأنحاء.

خريطة سقوط الأمطار

أما خريطة سقوط الأمطار توقعت الهيئة أن تتعرض البلاد إلى هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة لكن بنسبة حدوث تصل إلى 40 في المائة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على عدة فترات متقطعة، واحتمالية سقوط أمطار خفيفة بنسبة تصل 30 في المائة على مناطق من الوجه البحري على عدة فترات متقطعة.

وتوقعت الهيئة هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، أما الأمطار يوم الثلاثاء والأربعاء فتوقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الثلاثاء على كل من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30%، على أن تستمر الأمطار حتى الأربعاء لتكون خفيفة بنسبة حدوث 30 في المائة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

أمطار ورياح نشطة.. الأرصاد تحذر من الطقس والتغيرات المناخية القادمة
أمطار ورياح.. والأرصاد تحذر من الطقس والتغيرات المناخية: “بقينا زى الخليج”

تغيرات مناخية في مصر

وكان الدكتور أحمد عبدالعال الرئيس السابق للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أوضح أن مصر تشهد تغيرات في حالة الطقس على مدار مائة عام لكن هناك تغيرات كبيرة في المناخ الفترة الجارية، ولفت إلى أن هناك تغيرات تحدث في فصل الشتاء والصيف إذ أن العديد من المواطنين اشتكوا من الشتاء الماضي برد شديد قوي وهو ناتج عن التغيرات المناخية، لافتًا إلى أن الدراسات الجوية تشير إلى ان الأمطار يقل عددها لكن ستكون أكثر عنفًا.

وأوضح أن المواطن البسيط بدأ يشعر بهذه التغيرات المناخية وأن نسبة الرطوبة وصلت إلى 80 في المائة لافتًا إلى أن الطقس لم يعد حار جاف صيفا إذ أن الرطوبة أصبحت مرتفعة”زينا زي الخليج وهي اللي محسسانا بدرجة الحرارة.

أمطار ورياح نشطة.. الأرصاد تحذر من الطقس والتغيرات المناخية القادمة
أمطار ورياح.. والأرصاد تحذر من الطقس والتغيرات المناخية: “بقينا زى الخليج”