التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بأنها قد قررت بشكل رسمي طرح كيمات كبيرة من “البيض” وذلك بأسعار مخفضة عبر عدد كبير من المنافذ المنتشرة على مستوى الجمهورية، سواء كانت منافذ ثابتة يصل عددها إلى نحو 250 منفذ، وكذلك 30 منفذ متحرك تجوب كل القرى على مستوى المحافظات.

قرار هام من وزارة الزراعة يسعد المواطنين

أكدت مصادر مسؤولة في وزارة الزراعة بأن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أصدر توجيهات وتعليمات صريحة خلال الأيام الأخيرة وذلك بشأن ضرورة البدء في بعض الإجراءات التي من شأنها تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وضخ المزيد من السلع الغذائية المختلفة وذلك عبر المنافذ الثابتة والمتحركة بأسعار مخفضة وهذا تماشيًا مع مبادرة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي بخصوص محاربة الغلاء.

وأوضحت المصادر، بأن الوزارة قد أطلق مبادرات مختلفة خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير كل السلع التي يحتاج إليها المواطن البسيط بأسعار مخفضة ولا تقبل المنافسة وأقل من الموجودة في الأسواق بنسب تتراوح ما بين 20 إلي 30 في المئة، وهذا من أجل تنفيذ  عن كاهل المواطنين وتحقيق قدر كبير من التوازن فى الأسعار وتنفيذ مبادرة الرئيس محاربه الغلاء.

وكشف مستشار وزير الزراعة في تصريحات إعلامية بأن الوزارة قد حرصت على توفير البيض في المنافذ بأسرع لا تقبل المنافسة وتصل لنحو 68 جنيه لكرتونة البيض الأحمر و70 جنيه لكرتونة البيض الأحمر، وهو رقم اقل بنحو 10 أو 15 جنيه عن الأسعار التي يباع بها البيض في الأسواق الخارجية.

وأوضح المستشار في تصريحاته إلى كون الوزارة مستمرة في توفير السلع بمختلف أنواعها خلال الفترة المقبلة وهذا عبر عدة مبادرات هدفها الأوحد هو مساعدة محدودي الدخل ورفع المعاناة عنهم.