التخطي إلى المحتوى

تشير الأرقام الرسمية إلى حدوث انخفاض في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 في مصر، وذلك بالمقارنة بما كانت عليه الأمور خلال يوم أمس الأثنين آخر أيام شهر أكتوبر الماضي، وهو ما أرجعه البعض إلى تأثر السعر المحلي بالتراجع الذي ضرب سعر أوقية الذهب على المستوى العالمي وداخل البورصات متأثرة بوجود أنباء حول نية البنك الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة من جديد خلال اجتماعه نهاية هذا الأسبوع.

أسعار الذهب اليوم في مصر 1 نوفمبر 2022

ذكرت مصادر مسؤولة في شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، بأن سعر الجرام اليوم قد انخفض لليوم الثاني على التوالي ليصل إلى نحو  1200 جنيه في اليوم، وهذا بعدما كان السعر يوم أول أمس نحو 1225 جنيه ويوم الأمس قد سجل نحو 1220 جنيه، ولكن مع بداية التعاملات سعر جرام الذهب من عيار 21 تراجع يقدر بنحو 20 جنيه تقريبًا.

ويمكن الآن الإطلاع على آخر تحديثات أسعار الذهب على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد سجل نحو 1371 جنيه.
  • سعر الذهب من عيار 22 قد وصل لنحو 1268 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد وصل لنحو 1,200.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 قد وصل لنحو 1029 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب قد سجل نحو 9600 جنيه.

سعر جرام الذهب اليوم في مصر

يؤكد بعض العاملين في أسواق الذهب خلال الساعات الأخيرة بأن سعر جرام الذهب اليوم يزيد بنحو 35-60 جنيه تقريبًا عن الأسعار المعلنة بشكل رسمي، وهذا بسبب إضافة سعر المصنعية والدمغة والتي تترواح ما بين 35 جنيه إلى 60 جنيه تقريبًا، وفقًا لاتفاق التجار فيما بينهم، وكذلك باختلاف نوع العيار.

الجدير بالذكر بأن أغلب التقارير الإعلامية تؤكد بأن أسوق الذهب تعاني من حالة من الركود خلال هذه الفترة، وذلك بسبب كون تلك الأيام تشهد حالة من عدم الاستقرار في أسعار الذهب محليًا وعالميًا.