التخطي إلى المحتوى

قالت تقارير إعلامية صباح اليوم بأن أسعار الدواجن قد شهدت انخفاض واضح اليوم داخل منافذ وزارة الزراعة وكذلك في الأسواق الخارجية، ولكن وزارة الزراعة قد كشفت عن كونها طرحت سلع غذائية متنوعة خلال الساعات الأخيرة بتخفيضات وصل لأكثر من 25% وهذا بناءًا على تعليمات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الزراعة السيد القصير خلال الأيام الماضية.

قرار هام من وزارة الزراعة

قال المهندس حسام الدين حسن، المشرف على منافذ وزارة الزراعة على مستوى الجمهورية، بأن السلع الموجودة داخل تلك المنافذ أسعار تعد أقل من الأسواق الخارجية بنسبة تصل لنحو 20 و30%، وخاصة البيض والدواجن بمختلف أنواعه.

وبحسب مصادر مسؤولة في منافذ وزارة الزراعة، فإن الأسعار بالوقت الحالي قد جاءت على هذا النحو:

  • سعر الأرز  12 جنيهًا.
  • يصل سعر الفول البلدي إلى 13 جنيهًا .
  • سعر المكرونة يتراوح من 5 لـ 7 جنيهًا.
  • سعر زجاجة الزيت وصل إلى نحو 28 لـ 32 جنيهًا على حسب حجم العبوة.
  • سعر كيلو الدقيق يصل إلى نحو 15 جنيهًا.

أسعار الدوجن في مصر اليوم

بالحديث عن أسعار الدواجن خلال الساعات الماضية، فقد سجل كيلو الدواجن البيضاء نحو 35 جنيه، في حين وصل كيلو الورك إلى نحو 35 جنيه، وسعر كيلو البانية قد سجل نحو 80 جنيها .

وقد سجل سعر كرتونة البيض داخل منافذ وزارة الزراعة نحو 75 جنيه للكيلو، في حين وصل سعر الكرتونة في المحال التجارية ما بين 75-85 جنيه على حسب النوع والمنطقة.

وأوضحت تقارير رسمية من داخل وزارة الزراعة بأن الأيام المقبلة سوف تشهد الاستمرار في طرح السلع الغذائية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة، وهذا من أجل التسهيل على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهل محدودي الدخل.