التخطي إلى المحتوى

زف عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة إلى المواطنين حيث أكد أن أسعار الدواجن ستشهد انخفاض بشكل ملحوظ في الفترة المقبلة، إضافة إلى استقرار بعض السلع الأساسية مثل الزيت والأرز كما أن هناك مخزون استراتيجي لكافة السلع الاستهلاكية.

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج صالة التحرير، أن تم الإفراج عن كميات كبير من الأعلاف من المواني تكفي لمدة شهر، مما ينعكس على المواطن بتأثيرها على انخفاض على أسعار الدواجن، مشيرا إلى أن أسعار الأرز مستقرة ولا زيادة جديدة أو أي سلعة خلال الشهرين المقبلين مهما ارتفع سعر الدولار، والعودة بالأسعار التي كانت موجودة قبل التعويم وهو ما اتفق عليه اتحاد الغرف التجارية والشركات الموردة مع وزير التموين الدكتور على المصيلحي.

حل مشكلة الأرز

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن مضارب الأرز كانت متوفقة، واجتمع الوزير مسؤولي المضارب ووعد بحل مشاكلهم وتوفير الشعير والأرز لهم، مشيرا إلى أن الوزير وعد خلال اجتماعه بالغرف التجارية والشركات الموردة للسلع بحل كل مشاكل السلع العالقة في الموانئ.

التموين: انتظروا انخفاض في أسعار الدواجن الفترة المقبلة

وأوضح خليل في تصريحاته، أن وزير التموين الدكتور على المصيلحي اتفق أيضا مع منتجي الألبان على البدء في الإفراج عن مستلزمات الإنتاج بداية من الغد، مشيرا إلى أن هناك مخزون استراتيجي من الشاي يكفى لمدة 13 شهرا.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، أن كيلو العدس يتراوح في الأسواق بين 20 إلى 30 جنيها، بعكس ما يتردد أنه تجاوز الـ 65 جنيه، مشيرا إلى أنه لا توجد أي زيادة في أسعار الزيت بعد قرار البنك المركزي الأسبوع الماضي برفع سعر الفائدة، وهناك مخزون استراتيجي يكفي لمدة 6 أشهر، كما أنها هناك اكتفاء ذاتي من البيض والدواجن.