التخطي إلى المحتوى

سبب ارتفاع أسعار السيارات.. إرتفاع الدولار يؤدي إلى زيادة الأسعار بنسبة 30%،

سبب ارتفاع أسعار السيارات، حيث صرح عماد عبدالمجيد عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، وعضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، باقتراحاته عن ارتفاع أسعار السيارات بنسب تتراوح بين 25% إلى 30%، نسبة التصاعد المستمر في أسعار الدولار منذ الخميس الماضي، الى جانب رفع البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة بنسبة 2% على الايداع والاقراض.

سبب ارتفاع أسعار السيارات

كما لفت عبد المجيد الانتباه الى أن تحريك سعر صرف الدولار سيؤدي إلى ارتفاع اسعار السيارات، موضحا أن السوق يعاني من الركود التضخمي في حركة البيع والشراء ، بسبب تأجيل المستهلكين اتخاذ قرار الشراء، ويرجع ذلك إلى زيادة الأسعار التي تشهدها كافة الطرازات المتاحة في الأسواق، حيث يعتبر سعر الدولار هو المتحكم الرئيسي فى أسعار السيارات، لأن كافة التعاملات المالية للسيارات المستوردة من الخارج يتم احتسابها بالعملة الأجنبية أمام الجنيه المصري، سواء كانت الرسوم الجمركية ومصاريف الشحن وغيرها من الرسوم الأخرى.

تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على اسعار السيارات

كما نوه الى أنه يوجد هناك نقص في المعروض من السيارات، بنسبة تتراوح بين 70% الى 80%، نتيجة صعوبة فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد السيارات من الخارج، اضافة الى أن صناعة السيارات تواجه العديد من الصعوبات الاستراتيجية، ومنها نفص الرقائق الالكترونية ومدخلات الإنتاج، مشيرا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية ساهمت في ضعف سلاسل التوريد والإمداد الشحنات بين الدول.

أسعار سيارات أوبل الجديدة فى مصر

تعتبر سيارات أوبل الألمانية هى السيارات الأكثر ارتفاعا فى مصر خلال هذه الفترة وجاءت أسعارها الجديدة على النحو التالى:

1- أوبل موكا

ارتفعت أسعار أوبل موكا موديل 2023 التي تتوفر بفئتين من التجهيزات بقيمة 30 ألف جنيه، وأصبحت تبدأ الفئة الأولى 649.990 جنيه، بينما جاءت الفئة الثانية الأعلى تجهيزا بسعر 689.990 جنيه.

2-أوبل كورسا

ارتفعت أسعار كورسا موديل 2023 التي تنتمي لفئة السيارات الهاتشباك وتقدم بفئتين من التجهيزات بقيمة تتراوح بين 20 إلى 30 ألف جنيه، وأصبحت تبدأ من 519.990 جنيه للفئة الأولى، 549.990 جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزا.

3-أوبل كروس لاند

ارتفعت أسعار أوبل كروس لاند موديل 2023 التي تتوفر بفئتين من التجهيزات بقيمة بلغت نحو 30 ألف جنيه، وأصبحت الفئة الأولى تبدأ من 549.990 جنيه، والفئة الثانية الأعلى تجهيزا بسعر 579.990 جنيه.