التخطي إلى المحتوى

ظهرت شائعات خلال الساعات الأخيرة هدفها النصب على المواطنين وتتعلق بقيام وزارة التموين بصرف منح ودعم يقدر بنحو 2500 جنيه لكل مواطن في مصر، وهو الأمر الذي كان يتطلب وجود رد رسمي من قبل الجهات المختصة في وزارة التموين من أجل توضيح الحقائق أمام المواطنين والرأي العام.

أول تعليق من التموين حول شائعة 2500 جنيه

بدأت القصة مع انتشر حساب مزيف ومزعوم لوزارة التموين والتجارة الداخلية نشر منشور قال فيه بأن الوزارة ستمنح نحو 2500 جنيه دعم، وذلك عن طريق إقناعهم بالتسجيل في موقع إلكتروني يسرق بيانات ويطلب من المواطن بإدخال بياناته ثم تظهر له رسالة مضمونها “بعد التحقق تبين أنك مؤهل للحصول على دعم بقيمة 2500 جنيه، سوف يتم تحويل المبلغ لك على الفور.

وحذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية من هذه المواقع والصفحات المشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبت من المواطنين عدم التعامل إلا مع المواقع الرسمية والصفحات الموثقة.

مفاجأة سارة من التموين لكل المواطنين

في السياق ذاته، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها مستمرة في صرف الدعم الاستثاني، وذلك بالنسبة للآسر الأولى بالرعاية على مستوى كل محافظات الجمهورية، مؤكدة بأن هذا الدعم المالي والذي يبدأ من 100 جنيه وحتى 300 جني مستمر حتى نهاية 30 يونيو 2023.

أشارت الوزارة بأن الدعم الاستثنائي يتم صرفه على هيئة سلع مع صرف التموين الشهري للمواطنين من خلال المنافذ المختلفة على مستوى كل محافظات الجمهورية.