التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، والظواهر الجوية المتوقعة على كافة الأنحاء وحالة الطقس في مصر نهارًا وليلا لتتوقع سقوط أمطار رعدية وأخرى ومتوسطة وخفيفة على بعض المناطق رغم اعتدال درجة الحرارة نهارًاعلى كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد.

حالة الطقس في مصر

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى 27 درجة، وعلى مدن السواحل الشمالية نحو 25 درجة، على أن ترتفع درجات الحرارة على الصعيد وتصل إلى 31 درجة مئوية، أما عن الظواهر الجوية توقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة أحيانًا على بعض المناطق وتكون رعدية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء منطقة الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة وتُحذر
أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة وتحذر

الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار

أما عن أماكن سقوط الأمطار توقعت الهيئة أن تتعرض القاهرة الكبرى مساء إلى سقوط أمطار متقطعة، وسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على عدة فترات متقطعة، مع هبوب رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على عدة فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط

لكن حالة البحر المتوسط تكون الحالة متوسطة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية، أما حالة البحر الأحمر ترتفع الموج فيه من 1.5 إلى مترين مع رياح سطحية وشمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر

  • لتسجل القاهرة الكبرى 27 درجة والصغرى 20 درجة.
  • أما بنها تصل درجة الحرارة الكبرى 27 درجة والصغرى 19.
  • أما دمنهور تصل درجة الحرارة الكبرى 26 والصغرى 18 درجة.
  • أما كفر الشيخ سجلت 26 درجة للعظمى والصغرى تصل 18 درجة.
  • أما المنصورة تسجل درجة حرارة تصل 25 والصغرى 19
أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة وتُحذر
أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة وتحذر