التخطي إلى المحتوى

قالت تقارير صحفية، بان هناك عدد كبير من الهواتف التي لن تصبح قادرة على استخدام تطبيق واتساب الشهير بدءًا من اليوم الاثنين الموافق 24 أكتوبر الجاري، وهذا بسبب كون تلك الهواتف لا تملك أحداث إصدارات أنظمة التشغيل سواء الأندرويد أو IOS، وهو الأمر الذي يجعلها “خارج الخدمة” بالنسبة للتطبيق الأشهر في عالم المحادثات الفورية “واتساب” خلال الساعات القليلة المقبلة.

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف

أعلن تطبيق واتساب الشهير، بأنه لن يصبح قادرًا على العمل على أي جهاز ذكي يعمل بإصدارات قديمة من أنظمة التشغيل، وخاصة iOS 10 وiOS 11، مشددًا على كون أقل نظام التشغيل سيكون قادر على تشغيل الواتساب على الهواتف سيكون هو نظام  iOS 12 والإصدارات الأحدث منه.

وفي السياق ذاته، قالت التقارير الإعلامية بأن بدءًا من يوم الاثنين 24 أكتوبر لن يكون بإمكانهم مستخدمي iOS 10 أو iOS 11 فتح تطبيق واتساب، وعلى رأسهم هواتف:

  • iPhone 5S وiPhone 6 وiPhone 6
  • iPhone 5 وiPhone 5C.

وأوضحت التقارير بأن بعض الهواتف سيكون بإمكانهم استخدام واتساب بمجرد تحديث نظام التشغيل، في حين البعض الآخر سيودع التطبيق بشكل نهائي بسبب عدم قدرتهم على تنزيل الإصدارات الجديدة من نظام التشغيل الخاص بهم ومن بينها هواتف iPhone 5 وiPhone 5C.

وبخصوص الهواتف التي تعمل بنظام android، فإن تلك الهواتف يجب بأن يتم تنزيل نظام التشغيل 4.1 على الأقل من أجل استخدام تطبيق المحادثة الفورية الأشهر على مستوى العالم في الفترة المقبلة.