التخطي إلى المحتوى

كشفت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، عن إمكانية تمديد تأشيرة الزيارة للأفراد عن طريق حساب المستضيف في منصة «أبشر» (أفراد، أعمال)، وذلك قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ7 أيام، مشترطة على ضرورة وجود تأمين طبي للزائر حسب الشروط المحددة للخدمة لاستكمال الاجراء.

الشروط الجديدة لتمديد تأشيرة الزيارة قبل انتهائها

وبحسب المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، فإن الشروط الجديدة لتمديد التأشيرة قبل انتهاء صلاحية تأشيرة الزيارة، تشمل قدرة الأفراد على تمديد تأشيرة الزيارة قبل أيام قليلة من تاريخ انتهاء الصلاحية، عن طريق حساب المستضيف، من خلال منصة أبشر، كما يمكن تمديدها حتى 7 أيام قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، كما تضمن أيضًا ضرورة حصول الزائر على تأمين طبي طبقًا للشروط المحددة، حيث أنه سيتم تطبيق غرامة بعد مرور 3 أيام من انتهاء تأشيرة الزائر.

هل يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة؟

قبل انتهائها بـ7 أيام.. «الجوازات السعودية» تكشف شروط تمديد تأشيرة الزيارة

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة إذا كان يمكن تحويل تأشيرة زائر إلى تأشيرة إقامة، ولكن لا يمكن تحويل تأشيرة زائر إلى تأشيرة إقامة وتؤكد جوازات السفر السعودية أن المستضيف لديه مخالفة مرورية في سجله، هذا لا يمنع تأشيرة الزائر من التجديد، وفي هذا الإطار أكدت جوازات السفر السعودية على أنه يجب على الزائر التسجيل من خلال منصة أبشر حتى لو انتهت صلاحية هويته؛ فهذا لا يمنع تجديد تأشيرة الزائر ولا يمكن أن يتجاوز التمديد الكامل لتأشيرة الزائر 180 يومًا.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية إلى السعودية

تختلف تكلفة تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية أكثر من مرة عند الطلب، وتكلفة تأشيرة الزيارة العائلية لمدة 6 أشهر 3000 ريال، ورسوم تأشيرة الزيارة لمدة 12 شهرًا 5000 ريال، وتبلع تأشيرة الزيارة العائلية لمدة سنتين 8000 ريال، هناك نوعان من تأشيرات الزيارة إلى المملكة العربية السعودية، وهما تأشيرة زيارة عائلية فردية أو متعددة، الأول لمدة 30 يومًا فقط وغير قابل للتمديد، والثاني لمدة 90 يومًا فقط، ومن الممكن الحصول على معلومات حول رسوم تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية وصلاحية الإقامة إلكترونيًا دون الذهاب إلى مركز الجوازات السعودي.

كيفية التقديم على خدمة الزيارة العائلية

قبل انتهائها بـ7 أيام.. «الجوازات السعودية» تكشف شروط تمديد تأشيرة الزيارة

  • يقدم المقيم طلبًا للحصول على تأشيرة زيارة عائلية عن طريق بوابة وزارة الخارجية السعودية ثم يقوم بطباعة النموذج المكتمل.
  • يرسل صاحب الإقامة النموذج المكتمل إلى الكفيل للتوقيع والختم.
  • يتم التحقيق من صاحب تصريح الإقامة من حسابه لدى وزارة الخارجية؛ ويتم إرسال نموذج، ورقم تأشيرة للزائر على موقع إيجاز لتأكيد قبوله.
  • ثم يقدم الزائر الأوراق المطلوبة إلى وكالة التأشيرات المحلية التي تتعامل مع السفارة أو القنصلية السعودية المحلية.

فئات يجوز لها استخدام تأشيرة الزيارة العائلية

  • أقرباء من الدرجة الأولى.
  • الزوج.
  • الأم والأب
  • الأبناء.