التخطي إلى المحتوى

قالت تقارير إعلامية بأن تطبيق Whatsapp الشهير سوف يتوقف عن العمل داخل عدد من الهواتف الذكية سواء كانوا من مستخدمي آيفون وكذلك الأندرويد، مشددة إلى كون هذه الهواتف ستكون محرومة من أى ميزات جديدة أو دعم فنى وتقني وهذا بدءًا من يوم الاثنين الموافق 24 أكتوبر 2022، مؤكدة بأن السبب الحقيقي وراء توقف واتساب على عدد من الهواتف الذكية يرجع إلى كون بعضها سيكون غير قادر على تنزيل التحديثات الجديدة لأنظمة التحديث.

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف

في هذا الصدد، قالت صحيفة The Economic Times، بأن برنامج المحادثة الشهير واتساب لن يعمل مجددًا على بعض الهواتف التي تستخدم أنظمة التشغيل iOS 10 و iOS 11 ،  وعلى رأسها هواتف iPhone 4 و iPhone 4S وiPhone 5 و كذلك iPhone 5C.

وأشارت التقارير الإعلامية بأي هاتف “أندرويد” يعمل بنظام تشغيل أقل من Android 4.1 لن يتمكن من استخدام تطبيق واتساب خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت الصحيفة المهتمة بأخبار التكنولوجيا، بانه يجب على كل المستخدمين تحديث هواتفهم الذكية في أسرع وقت ممكن سواء كانوا من مستخدمي هواتف الآيفون أو هواتف الأندرويد، وذلك حتى يتمكن من استخدام تطبيق واتساب بدءًا من يوم الاثنين القادم 24 أكتوبر.

الجدير بالذكر بأن مركز مساعدة واتساب قد أكد بأن مستخدمي هواتف آيفون سيكون عليهم الترقية إلى نظام تشغيل IOS 12، ومستخدمي الأندرويد عليهم تنزيل تحديث أعلى من Android 4.1 من أجل الاستمرار في استخدام تطبيق الواتساب الشهير خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشارت تقارير صحفية بأن عدد كبير من الهواتف سوف يتأثر بهذ الأمر، وسيكون البعض منهم مجبر على تغيير هاتفه الذكي بسبب تلك التحديثات، خاصة لكون بعض الهواتف المحمولة لن تكون قادرة على تنزيل التحديثات.