التخطي إلى المحتوى

قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة خلال السنوات القليلة الماضية تعاملت بدورها مع مشكلة الإسكان والتنمية العمرانية، كما أوضح أنّه تم تنفيذ نحو 24 تجمعا عمرانية، حتى عام 2015.

جهود الدولة في القضاء على العشوائيات

وأضاف رئيس الوزراء، في كلمته بالجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الاقتصادي بحضور رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّه خلال تلك السنوات قد تم تخصيص قيمة 425 مليار جنيه من الاستثمارات لتتمكن الدولة من القضاء على ظاهرة المناطق غير الآمنة، وكانت بدورها يتم استغلالها في بعض الأفلام لتوصف بأنها عارًا على مصر، كما شدد على ضرورة التنويه إلى أن صور المناطق غير الآمنة والعشش أصبحت من الماضي، والآن يوجد في تلك المناطق بدلا منها شكلا حضاريا.

وأشار رئيس، في ماكنه أن عدد السكان التي تستوعبهم المدن الجديدة التي بنتها الدولة يصل إلى أكثر من 12 مليون نسمة، كما أكد على أنه يتم استهداف بناء عدد أكبر من المدن، بعد أن تم الانتهاء من مليون وحدة سكنية، وأيضا 30 مدينة جديدة، داخل الدولة المصرية خلال الفترة من 2014-2022.

رئيس الوزراء: أنفقنا 425 مليار جنيه للقضاء على العشش التي كانت تظهر في الأعمال الدرامية
رئيس الوزراء

وأكد في اختتام حديثه على أن البلاد قد حصلت على 5 جوائز عالمية في مشروعات عالمية، لما حققته من طفرة إنشائية وعمرانية كبيرة جدًا، وأشار إلى أنّ العالم الآن أصبح يتساءل عما تمر به مصر وما يحدث بها من معجزة حضارية وإنشائية كبيرة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “أريد التحدّث معكم كإنسان وليس كرئيس، في ظل تجربتي الحياتية، التي كان لي فيها قراءة معينة تجاه الواقع المصري”، وتابع أن الدولة أطلقت حوارا وطنيا للحديث والاستماع إلى الآراء كافة، منذ شهر رمضان الماضي.