التخطي إلى المحتوى

رد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على الأقاويل المتداولة حول كوبري سميرة موسى بالتجمع الخامس، قائلا: “ يوجد تعليقات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تم كتابتها بناءا على ترويج صور غير صحيحة لكوبري سميرة موسى وبعضهم يقول ”الكوبري حامل”، والمزاح هذا يعكس صورة غير حقيقية “وتحولنا من مشكلة عدم التطبيق لتنفيذ المشروعات بسرعة فائقة”.

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

الانتهاء من العمل في حقل ظهر

وفي سياق متصل نوه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، “أن مصر حققت طفرة اقتصادية وإنجازات غير مسبوقة في مجال الطاقة، والتي كان من الصعب حدوثها إلا مع وجود ترسيم للحدود مع قبرص واليونان للسعودية، ومن فضل الله سبحانه وتعالى علينا إن اكتشفنا حقل ظهر، لأنه لو مش موجود كانت هتبقا مصر الحبيبة مظلمة، لأن ليس لدينا أي إمكانيات لدفع 10 مليار دولار بشكل شهري، وذلك لتشغيل محطات الكهرباء، لكي تصبح مصر  منورة دائما، منوها “أجيب منين 120 مليار دولار كل سنة”.

وقال “ الرئيس السيسي”، خلال تعليقه على كلمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي – مصر لعام 2022، “إن وزير البترول قد سبق وحدد مدة 5 سنين لكي ينتهي من العمل في حقل ظهر، حددت له 18 شهر فقط لكي ينتهي”، مؤكدًا: “ نعمل 25 ألف ساعة عمل مستمر ومتواصل بدون توقف نهائيا مني ولا من الدولة.. والله وبالله، الذي يحدث الآن، لم يسبق حدوثه أبدا من قبل”.

يذكر أن فعاليات المؤتمر الاقتصادي،قد بدأت منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي من المقرر أن تستمر من الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لبحث كافة الأوضاع الاقتصادية  المصرية ومستقبلها، وذلك بحضور عدد من المفكرين، وكِبار الاقتصاديين، والخبراء المتخصصين.