التخطي إلى المحتوى

أعلنت مكاتب البريد والبنوك، عن استعدادها الكامل لصرف معاشات شهر نوفمبر 2022 القادم، وذلك لأكثر من 10 ملايين و759 ألفا و635 مستفيد، والتي من المقرر أن يبدأ الثلاثاء القادم، وسط تنويه من هيئة التأمينات الاجتماعية على توفير طريقة تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية للهواتف الذكية، عبر الذهاب إلى فرع شركة المحمول، والقيام بعمل طلب لفتح محفظة إلكترونية، وفي هذا الصدد نوه بنك ناصر الاجتماعي،سوف يتم توفير معاش نوفمبر 2022 بكافة الفروع في جميع محافظات الجمهورية، والتي وصل عددها إلى 104 أفرع، مؤكدا أنه يتم توفير خدمة الصرف من منافذ شركة «فوري»، التي تشمل أكثر من مائتي ألف منفذ.

المعاشات
المعاشات

تغذية ماكينات «ATM» بالنقدية

ولفت بنك ناصر، إلى إتاحة الصرف من ماكينات الصراف الآلي «ATM»، الخاصة بالبنك أو من ماكينات البنوك الأخرى، مشيرا إلى القيام المستمر بملء ماكينات «ATM» بالنقود، وذلك بالتزامن مع صرف معاشات أكتوبر 2022.

ومن جهتها قالت التأمينات الاجتماعية، أنه إذا توفى صاحب المعاش، فإن قانون التأمينات الاجتماعية منح الحق للمستحقين عنه، في استلام معاشه من بداية الشهر الذي وقعت فيه الوفاة.

ولفتت التأمينات الاجتماعية إلى أن مستحقين المعاش  يقصد بهم «الإخوة، الأرملة، الأبناء، والوالدين»، مشيرة التأمينات إلى وجود شرطا واحد لاستحقاق الابنة معاش والدها وهو ألا تكون متزوجة، كما لا يوجد أي شروط لاستحقاق الوالدين  المعاش.

وأشارت التأمينات الاجتماعية، أما بالنسبة للسيدة الأرملة يوجد شرطا لتقاضي معاش زوجها أن يكون زواجا صحيحا موثقًا أو ثابتًا عن طريق حكم قضائي نهائي أو بواسطة إعلام شرعي.