التخطي إلى المحتوى

اقترح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال تصريحاته اليوم الثلاثاء بالجلسة العامة لمجلس النواب، بتركيب أجهزة تشويش في لجان امتحانات الثانوية العامة وذلك بهدف مواجهة ظاهرة الغش التي تعاني منها الوزارة خلال السنوات الماضية خاصة بعد  واقعة الغش الجماعي بأحد لجان الامتحانات في محافظة بصعيد مصر.

لا تحويل إلى مدارس الصعيد

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يكون أي تحويل لمدارس الصعيد حتى لا يتكرر ما حدث في العام الماضي أثناء الامتحانات وظهور ما يسمى بلجان كبار، والتي تحظى بتسهيلات مخالفة وتعامل من نوع خاصة، مشيرا إلى أن الوزارة ستضع خطة تحقق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأكد حجازي في تصريحاته، أنه لابد  من الدفاع عن المعلم خاصة وأن لا تطوير حقيقي للتعليم دون الارتقاء بأوضاع المعلمين، حتى يحصد منظومة تعليمية حقيقة والارتقاء بوضع المعلم على المستوى المادي أو المستوى المعنوي.

تركيب أجهزة تشويش في لجان الامتحانات لمواجهة الغش.. مقترح من وزير التعليم لمجلس النواب

تحذير من وزير التعليم بشأن التعليم الفني

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحاته خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، إلى اهتمام الدولة بالتعلم الفني والاهتمام بجودته، مضيفا “لا يجب أن يقتصر الأمر على مجرد اتباع منهج الحفظ والتلقين في التعليم الفني ويجب أن يمتد الأمر للدراسة بشكل علمي”.

ووجه حجازي تحذيرا بشأن التعليم الفني خلال تصريحاته، حيث حذر من استمرار الصورة الذهنية السلبية عن التعليم الفني، مضيفا “لا بد من تغيير الصورة تحفيز المستثمرين على الاستثمار في ملف التعليم الفني بما يرتقي بهذا القطاع”.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة أعدت مشروع وسلمته لمجلس الوزراء بحيث يسمح لطلاب الثانوية العامة بإعادة السنة وليس التحسين حسب التكلفة، في انتظار الحصول على موافقة من مجلس الوزراء ومن ثم يتم عرضه على مجلس النواب.