التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وضعت خطة لسد العجز في المدارس بكافة الصفوف الدراسية خاصة بمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، حيث يتم تعيين 150 ألف معلم على 3 سنوات بدلا من 5 سنوات وذلك لتلبية احتياجات المدارس من المعلمين.

وأشار وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني خلال الجلسة العامة المنعقدة في مجلس الشعب، إلى أنه تم اعتماد نحو 300 مليون جنيه للتعاقد مع معلمين متطوعين بالحصة لسد العجز في المدارس خلال العام الدراسي الجاري، مضيفا ” كل وزير يأتى لوزارة التربية والتعليم يبنى دور ثم يأتى الوزير التالى فيهد هذا الدور ومن ثم نظل فى الدور الأول ومن هنا أود التأكيد أننى جئت لاستكمال خطة الدولة فهى خطة متكاملة لدولة وليست خطة وزير”.

وأضاف حجازي خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، أنه يعلم مسؤولية تكليفة بمهمة وزارة التربية والتعليم مهمة صعبة جدا ولكنها تبقى أمانة في عنقه أمام الله ثم أمام مجلس النواب وأمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشعب مصر، متابعا: “أنا على يقين بضرورة المساءلة لكل مسؤول وأريد أن أضع أمام حضراتكم الحقائق التالية بكل وضوح وأمانة وصدق وشفافية”.

بالحصة.. وزير التعليم: 300 مليون للتعاقد مع معلمين متطوعين

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الرئيس السيسي أعلن في عام 2018  عن مشروع بناء الإنسان المصري وتطوير التعليم وذلك باعتبار أن التعليم هو قضية المجتمع، مشيرا إلى أن مصر في حاجة إلى تعليم حقيقي في ظل المنافسة الشرسة في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم.

وقال حجازي، إن مبادرة الرئيس السيسي جاءت للاهتمام بالتعليم وقضيته حتى يمكن المعلم والطالب من القدرات التي تؤهلهما إلى المنافسة، وهو الأمر الذي يلاقى ترحيب من جانب أولياء الأمور الذي يرغبون أن يتعلم ذويهم تعليم حقيقي ولا يحصلون على شهادات فقط.