التخطي إلى المحتوى

كشف المتحدث باسم وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، الدكتور عادل عبد الغفار، عن حقيقة منع طالب من دخول الامتحانات على إثر عدم دفع المصروفات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2022-2023، وذلك بعد تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن ذلك خلال الساعات القليلة الماضية.

حقيقة منع طالب من دخول الجامعة بسبب المصروفات

المتحدث باسم وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، قال في تصريحات تلفزيونية له إنه لا صحة لحرمان أى طالب من دخول الامتحان بسبب عدم سداد المصروفات، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، مؤكدا أن الجامعات يتوافر بها صندوق رعاية اجتماعية لكافة الطلاب غير القادرين ويدفع المبالغ المستحقة للمصروفات لأى طالب غير قادر بسبب قهرى ويستحق الدعم من الجامعات، ومعه ما يثبت ذلك.

وأكد على أنه ما بدء العام الجامعى 2022 /2023 بدأت الجامعات فى تلقى طلبات الطلاب للحصول على التكافل، سواء كان سيتم ذلك عن طريق الإعفاء الكامل من المصروفات الدراسية، أو الحصول على خصم أو الاعفاء من مصروفات المدن الجامعية.

التعليم تكشف حقيقة منع طالب من دخول الجامعة بسبب المصروفات 
التعليم تكشف حقيقة منع طالب من دخول الجامعة بسبب المصروفات

وفي سياق منفصل، أعلنت إدارات رعاية الشباب بكليات جامعة القاهرة، عن بدء تلقي طلبات الطلاب الراغبين فى الحصول على الدعم من خلال صندوق التكافل لتحقيق الضمان الاجتماعى للطلاب بصورة المختلفة من رعاية اجتماعية أو تأمين، وذلك بالإضافة إلى العمل على حل المشاكل التى تواجه الطلاب وتحويل بينهم وبين الاستمرار الهادئ فى دراستهم والمساهمة فى تنفيذ الخدمات للطلاب، و تحسين ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

كما قال عدد من رؤساء الجامعات ردا على. شائعات تأجيل الدراسة خلال ساعات اليوم بأنه لا صحة لذلك وأن الدراسة منتظمة خلال الأيام المقبلة بشكل طبيعي إلا في حالة الطوارئ وفق ما تعلن عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.