التخطي إلى المحتوى

سجلت أسعار الألبان اليوم ارتفاعًا وتحرك الكيلو الواحد نحو جنيهين اللبن السائب، وجنيه واحد اللبن المعبأ، في حين ارتفعت أسعار الجبن المختلف ما بين 10 إلى 40 جنيه مع بدء العام الدراسي الجديد، يأتي ذلك بعد ارتفاع جميع أنواع المدخلات في إنتاج صناعة منتجات الألبان وتغيرات في سعر صرف الجنيه مقابل الدولار في البنوك والمؤسسات المصرفية.

ارتفاع أسعار الألبان في مصر

وأصدرت غرفة الدقهلية التجارية بيانًا للكشف عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، وذكرت أن منتجات الألبان بالاسواق  شهدت حالة من الاستقرار خلال سبتمبر الماضى، مع وجود  وفرة في الكميات المعروضة لكن مع بداية شهر أكتوبر الجاري وبداية العام الدراسي الجديد تحركت الأسعار وارتفع سعر اللبن والجبن.

مع بداية الدراسة.. ارتفاع جديد بأسعار الجبن والألبان في السوق المحلية
مع بداية الدراسة.. ارتفاع جديد بأسعار الجبن والألبان في السوق المحلية

أسعار الألبان في شهر أكتوبر

وذكر التقرير أن سعر كيلو اللبن الحليب السائب يتراوح ما بين 16 إلى 17 جنيه مقابل 14 و15 جنيه في السوق المحلية، في حين وصل سعر كيلو الألبان جهينة قيمة 20 و21 وزن 900 مللى ،  أما لبن بخيره زنة 500 مللى سجل 9 جنيهات مقابل 8 جنيهات، في حين سجل لبن حليب كامل الدسم زنة 450 مللي نحو 7.5 جنيه بدلا من 6.5 جنيه.

أما سعر لبن المراعي كامل زنة لتر واحد نحو 22 إلى 23 جنيه بدلًا من 20 أو 21 جنيه في حين وصل سعر لبن المجفف البودرة النيدو وزن كيلو ونص الكيلو 220 جنيها بدلا من 210 جنيهات.

ارتفاع غالية مدخلات إنتاج صناعة منتجات الألبان

من جانبه قال المهندس أحمد رعب  رئيس غرفة الدقهلية التجارية، إن هناك ارتفاعًا في غالبية مدخلات إنتاج صناعة منتجات الألبان وتغيرات في سعر صرف الجنيه مقابل الدولار وهو الأمر الذي انعكس على غالبية المنتجات ووصل سعر كيلو الجبن الفلمنك المستورد الى 220 جنيها، بدلًا من 180 جنيها ووصل سعر جبن الشيدر إلى 230 جنيها المستورد بدلا من 210 جنيها.