التخطي إلى المحتوى

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم بأن وكيل الوزارة في محافظة الدقهلية، ناصر شعبان، قد أصدر قراره بشأن استبعاد مدير مدرة “علي مبارك”، وفصل عدد من الطلاب لمدة 15 يوم، وذلك بعدما ظهروا في فيديو مثير للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في مشهد يؤكد عدم احترامهم للفصل الدراسي أو لقواعد الأدب والأخلاق العامة داخل المدارس.

فيديو رقص داخل مدرسة يثير الجدل

بداية القصة كانت مع انتشار مقطع فيديو مصور من داخل مدرسة علي مبارك الثانوية في مدينة “دكرنس” بمحافظة الدقهلية، حيث ظهر فيه عدد من الطلاب قاموا بتشغيل أغاني المهرجانات على السبورة الذكية وقاموا بالرقص على تلك الأغاني وذلك أثناء تواجدهم داخل الفصل الدراسي.

وعلى الفور ومع بداية انتشار هذا الفيديو، كانت هناك حالة من الغضب والاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ عدد من رواد تلك المواقع في مطالبة وزارة التربية والتعليم بفتح تحقيق عاجل حول هذه الواقعة، ومعاقبة كل المسؤولين عن رؤية هذه المظاهر الغير سوية داخل المدارس الحكومية.

أول قرار من وزارة التعليم حول فيديو الرقص

من جانبها، قالت وزارة التربية والتعليم بأن “ناصر شعبان” وكيل وزارة التربية والتعليم كان قد قرر فصل البنين عن البنات في المدارس المشتركة الموجودة بنطاق مدرسة الدقهلية، وذلك في إطار تأكيده على ضرورة مراعاة الذوق العام وأحترام خصوصيات الفتيات والشباب والقضاء على عدد من الظواهر السلوكية السلبية.

وأشارت الوزارة بأن أول قرار صدر بحق المدرسة التي تم تصوير فيديو الرقص بداخلها، هو استبعاد مدير المدرسة وفتح تحقيق في الواقعة مع فصل الطلاب لمدة 15 يوم.