التخطي إلى المحتوى

تجذب ألعاب الخدع البصرية أو ألعاب اختبار الذكاء والملاحظة التي عادة ما يتطلب حلها عدة ثواني فقط حتى تستطيع أن تعرف مقدار تركيزك أو ذكاءك وفق ما يقول واضعها، الكثيرون لذا تجدها منتشرة بشكل كبير بين الناشطين على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وتجني الكثير من التفاعل عليها من قبل المتابعين.

لغز معرفة الساعة الحقيقة من المزيفة

استمرارًا لما نشرناه خلال الأيام القليلة الماضية من ألعاب الخدع البصرية، اخترنا اليوم للقراء أحد أكثر الألعاء انتشارًا نقلاً عن موقع “جارغان جوش” Jargan Josh، وهو لغز اكتشاف الساعة المزيفة، فإنه يجب على من يرغب في خوض التحدي ضبط الوقت على 7 ثواني، حتى يتمكن من خلالها أن يحصل على الإجابة.

لذا فمن يحظى بقدرة عالية على التركية أو الذكاء سوف يتمكن من اكتشاف الساعة الزائفة فقط في أثناء مرور 7 ثواني، في صورة تجمع بين ساعتين، إحداهما مزيفة والأخرى ساعة حقيقة، كما أكد الموقع إلى أنه فقط الأشخاص ذوو معدل الذكاء المرتفع من يستطيعون اكتشاف الساعة المزيفة سريعا.

حلها في 7 ثواني.. اكتشف الساعة الحقيقة من المزيفة في الصورة التي أمامك
اعرف الساعة الحقيقة

كما أكد الموقع على أن تلك الخدعة البصرية، من شأنها أن تساعدك في أن تختبر مستوى ذكائك، وذلك بالنظر إلى ملاحظاتك الثاقبة للصورة، والآن عليك تحديد الساعة المزيفة من بين الاثنتين في الصورة، هل وصلت إلى الحل.

إجابة اللغز ومعرفة الساعة المزيفة

انظر بعناية كبيرة إلى كلتا الساعتين في الصورة، سوف تتمكن بالتركيز من معرفة أنه هناك إحداهما ليست ساعة حقيقية، فقط عليك أن تتفحص كافة أجزاء كل ساعة، فسوف تجد في الصورة أن ساعة اليد الحقيقة تحتوي على ذراع للدقائق وذراع للثواني، إلا أنه الساعة الآخرى تحتوي فقط على ذراع دقائق طويلة جدًا، ما يعني أنها ليست حقيقة ولا يمكن من خلالها معرفة الوقت.

حلها في 7 ثواني.. اكتشف الساعة الحقيقة من المزيفة في الصورة التي أمامك
اعرف الساعة الحقيقة