التخطي إلى المحتوى

في نفس اليوم الذي ينتظره عشاق iPhone، سيكون إطلاق أحدث إصدار من نظام التشغيل “”أي أو أس 16” الجديد في 12 سبتمبر، يومًا حزينًا لمالكي مجموعة من هواتف iPhone الأقدم، وقررت شركة Apple إنهاء دعمها لخمسة هواتف ذكية iPhone هذا العام وهم : iPhone 7 و iPhone 7 Plus و iPhone 6s و iPhone 6s Plus ، بالإضافة إلى الجيل الأول من iPhone SE.

شركة آبل تعلن وفاة 5 هواتف آيفون.. أبرزها iPhone 7 Plus
iPhone 7 Plus

 

وفاة 5 من هواتف آيفون

يعني انتهاء الدعم أن مالكي هذه الهواتف لن يتمكنوا من “استكمال مسار جديد للتحديثات”، بهدف دفع هواتفهم للترقية إلى الإصدارات الأحدث من هذا الهاتف أولاً، وفق لآراء خبراء التكنولوجيا.

سيوفر نظام جديد ، آي أو إس ، ميزات تعزز الميزات الذكية لـ iPhone. يتضمن ذلك ميزات تمنحك مزيدًا من التحكم في هاتفك، وخاصة شاشة القفل التي تضفي “شخصية جديدة”.

تشمل الميزات الجديدة أيضًا الإشعارات وتطبيقات المراسلة والبريد الإلكتروني والصور. بالإضافة إلى ظهور طبقة جديدة من الأمان داخل متصفح “سفاري” تسمى “مفاتيح المرور” ، وهي طريقة جديدة لتسجيل الدخول مشفرة بالكامل ومأمونة من التصيد الاحتيالي وتسرب المعلومات.

 

والجدير بالذكر أن شركة أبل، قد أعلنت بشكل رسمي عن أحدث سلسلة في أجهزتها الجديدة في مؤتمرها السنوي، حيث شمل الإعلان ثلاثة منتجات لهواتف آيفون الجديدة، وسماعة أبل وأيضا Apple Watch.

فيما كشفت آبل عن ساعتها الذكية Apple Watch Series 8 بشاشة أكبر من الإصدار السابق، فضلا عن مواصفات خيالية من ضمن الميزات الخاصة بالسلامة الصحية والاتصال، بجانب مستشعر درجة حرارة جديد لصحة المرأة، وكشفت آبل عن توفير الساعة الجديدة يوم 16 سبتمبر الجاري، وسوف تتوفر الساعة بسعر يبدأ من 399 دولارا.

كما أعلنت آبل عن ساعة أبل الخيالية “ألترا” Apple Watch Ultra المخصصة للرياضيين، وهي ساعة أقوى وحجمها أكبر، وتتسم بزر زيادة للتحكم في الساعة بشكل كبير من الإصدار العادي وبقدرات فائقة.