التخطي إلى المحتوى

كشف وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، عن كون الوزارة قد قررت اعتماد أسلوب جديد في الفواتير التي تصدر من شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية وذلك من خلال وضع صورة بها قراءة لعداد الكهرباء والتي تأتي من خلال مسؤولي شركة شعاع المسؤولة عن قراءة العدادات، وهو الأمر الذي يجعل المواطن مطمئن تمامًا إلى كون الفاتورة تمثل استهلاكه الحقيقي بدون أي زيادة على الإطلاق.

قرار هام من وزارة الكهرباء بخصوص الفواتير

أعلن وزير الكهرباء في تصريحات إعلامية نشرتها بعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الأخيرة بأن الوزارة قد بدأت في اتخاذ عدد من الإجراءات التي من شأنها بان تساهم بشكل كبير في الحفاظ على حقوق المواطنين وضمان عدم دفع المواطن لأي مبالغ زائدة على قيمة استهلاكه للكهرباء.

وعلق الوزير محمد شاكر على القرارات الجديدة التي تم اعتمادها بخصوص هذا الشأن قائلًا:

قررنا الاعتماد على الصورة التى تحضرها شركة شعاع المسئول عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، والهدف من ذلك هو طمأنة المواطنين بأن ما يتم تحصيله يعبر عن استهلاكهم الفعلى ولا يمكن التلاعب فيه.

وأوضح الوزير في بيان رسمي خلال الساعات الأخيرة بأن الوزارة لديها خطة واضحة المعالم فيما يتعلق بالتوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع، والذي يعد “حل جذري” من وجهة نظر الحكومة لكل مشاكل المواطنين المتعلقة بفواتير الكهرباء وزيادة الاستهلاك.

وختم الدكتور “شاكر” تصريحاته ليؤكد بأن عداد الكارت يساهم بشكل كبير في تقليل الاستهلاك أم أن صاحبه لا يواجه أي مشاكل متعلقة بقيمة الفاتورة أو وجود زيادة أو نقص فيها.