التخطي إلى المحتوى

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية، بشأن بيع بعض الموانئ المصرية لجهات أجنبية وذلك في إطار مواجهة الأزمة العالمية والتداعيات الاقتصادية وغلاء الأسعار التي يعاني منها العالم أجمع.

حقيقة بيع الموانئ المصرية لجهات أجنبية

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بيانا للرد على هذه الأنباء، حيث أكد أنه تواصل مع وزارة النقل والتي نفت بيع أي من الموانئ المصرية لجهات أجنبية، وشددت وزارة النقل على أن الموانئ المصرية ستظل ملك للدولة بشكل كامل وتخضع للسيادة المصرية.

وأشارت وزارة النقل خلال ردها على مجلس الوزراء، إلى أن إنشاء وتطوير المشروعات الخاصة بوزارة النقل ومنها مشروعات النقل البحري والموانئ البحرية تتم بأيادي استشاريين وشركات وطنية مصرية، مع الاستعانة بالخبرات الأجنبية وذلك في مجال توفير البنية الفوقية مثل المعدات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات ونظم الإدارة والتشغيل فقط، وتستعين في ذلك بمشغلين متخصصين وجذب الخطوط الملاحية لتوطين أعمالهم في مصر بالإضافة إلى المشاركة في مجال إدارة وتشغيل بعض المحطات في الموانئ.

مجلس الوزراء يصدر بيانا لكشف حقيقة بيع الموانئ المصرية لجهات أجنبية
بيان مركز الوزراء للرد على شائعة بيع موانئ المصرية

طريقة الإبلاغ عن الشائعات

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كافة وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في بيانه، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار من خلال التواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي هذه المعلومات الخاطئة في إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

ونشر مجلس الوزراء وسائل للتواصل والإبلاغ عن الشائعات أو المعلومات المغلوطة، حيث يمكن التواصل من خلال التواصل على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على أرقام “01155508688-01155508851″،  في أي وقت من اليوم على مدار الـ  24 ساعة طوال أيام الأسبوع، كما يمكن التواصل على البريد الإلكتروني وهو rumors@idsc.net.eg.