التخطي إلى المحتوى

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد 2022-2023 لطلاب المدارس الرسمية والخاصة، وكذلك لطلاب الجامعات الحكومية والمعاهد العليا في أول أكتوبر 2022 طبقًا للخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول من العام الجديد يأتي ذلك بعدما نفت الوزارة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة إلى 10 أكتوبر.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023

وكانت وزارة التربية والتعليم أوضحت أن العام الدراسي الجديد يبدأ يوم السبت الموافق 1 من أكتوبر بالنسبة للمحافظات التي تعمل يوم السبت أما بالنسبة للمناطق التي يكون فيها السبت إجازة رسمية فإن العام الدراسي الجديد يبدأ يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر.

ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى الخميس 26/1/2023، وستكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف الإجازات الرسمية نحو 89 يومًا للفصل الدراسي الأول على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 14 يناير 2023 وحتى الخميس 26 يناير .

قبل بدء الدراسة.. اعرف الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022- 2023
استعد للمذاكرة وركز في الشرح.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد وموعد الامتحانات

 موعد بدء الامتحانات الشفوية والعملية للعام الدراسي المقبل

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر مع حظر عقد امتحانات في شهر ديسمبر على أن تبدأ الإجازة في منتصف العام يوم السبت الموافق 28 يناير حتى الخميس أى لمدة أسبوعين.

إطلاق المشروع التجريبي لتعليم اللغة الصينية بالمدارس المصرية

وعلى جانب آخر شارك الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، في إطلاق المشروع التجريبي من أجل تعليم اللغة الصينية في المدارس ومراسم افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بمعلمي اللغة الصينية الذين يقومون بتدريس اللغة الصينية في 12 مدرسة من محافظات اختيارية كل من القاهرة والجيزة والمنوفية، وهذه المدارس تم تحديدها من قبل وزارة التعليم وفق مشروع التعاون بين وزارة التعليم المصرية ونظيرتها الصينية من أجل إدراج  اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية ثانية من العام الدراسي الجديد والتي تم إطلاقها في مقر معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.