التخطي إلى المحتوى

يجري العمل على قدم وساق من قبل اللجنة العليا للتنسيق من أجل فرز رغبات تنسيق الدبلومات الفنية والطلاب المسجلين لرغبات خلال أيام المرحلة، حسبما ذكر السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على التنسيق، لافتًا إلى أن عملية توزيع الطلاب على الكليات والمعاهد يكون وفق ضوابط والقواعد التي حددها المجلس برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وذكر رئيس قطاع التعليم بالتعليم العالي أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 يتم الإعلان عنها فور اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال الفترة القليلة المقبلة ليتم الكشف عنها وإتاحتها أمام الطلاب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وأن قبول الطلاب للكليات والمعاهد المختلفة يكون وفقًا للأعداد المقررة لكل كلية والنسب الموضوعة من قبل الأعلى للجامعات.

التعليم العالي تكشف موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022
التعليم العالي تكشف موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

تنسيق الجامعات 2022

وأوضح أن الجامعات تواصل العمل حاليًا على استقبال الطلاب المرشحين للكليات المختلفة مع تشديد تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا، إذ يجرى العمل الفترة الحالية أيضًا على توزيع رغبات طلاب تنسيق الشهادات المعادلة العربية وكذلك الاجنبية على جميع الكليات وفقًا للنسب المحددة.

وأنهت الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية استعداداتها من اجل تنسيق القبول بالجامعات مع تشديد تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والالتزام بالخطة الزمنية التي أقرّها الأعلى للجامعات 2022.

حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات

وكانت وزارة التعليم العالي نفت تأجيل الدراسة في الجامعات والمعاهد العليا، وأكدت أن الدراسة في مواعيدها المحددة ولا صحة لتأجيلها وهي 1 من أكتوبر، مع وضع بعض الضوابط والشروط للملابس من أجل الدخول إلى الحرم الجامعي منها منع ارتداء الفيزون، أو الفساتين السوارية والشفافة أو الشبشب، والملابس المقطعة.